• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

النقابات التعليمية تلبي نداء أساتذة “الزنزانة 9” !

أخبار كتب في 16 أبريل 2019 - 12:02 م مشاركة

إستجابت مجموعة من النقابات التعليمية، لنداء التنسيقية الوطنية لأساتذة “الزنزانة 9″، ذلك من أجل خوض اضراب وطني لمدة أسبوع، بغية الضغط على القطاع الوصي من أجل تسوية وضعيتهم الادارية والمالية.

كما قررت التنسيقية، استئناف سلسلة الاضرابات الأسبوع المقبل، ويخوضون اضراباً عن العمل ابتداءً من الـ 22 أبريل 2019. وأكدت التنسيقية أنه لاتراجع إلا بعد تحقيق مطلب “ترقية فورية إللا السلم 10 بأثر رجعي مالي وإداري”.

رغم أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وافقت على مجموعة من مطالب التنسيقية، الذي كان آخرها ما أعلنت عنه الوزارة عقب الحوار القطاعي الذي جرى يوم 25 فراير الماضي، إلا أن التنسيقية الوطنية لأساتذة “الزنزانة9” لم يرضهم ما جاءت به الوزارة واعتبرتها حلول “ترقيعية وعقيمة”.

هذا وعبرت وزارة “أمزازي” عن عزمها لتحقيق عدد من المكاسب لأساتذة التربية الوطنية، وتتمثل في تسوية وضعية أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي الذين سبق لهم أن كانوا معلمين والمحالين على التقـاعد قبل فاتح يناير 2011. دون الاستفادة من مقتضيات المادة 115 مكررة ثلاث مرات من المرسوم 2.11.622 ، في شأن منح المعنيين بالأمر أقدمية اعتبارية للترقي إلى الدرجة الأولى.

 

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً