• مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن
  • تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاث عناصر بمدينتي إنزكان وأيت ملول
  • العثماني يوجه خطاب العودة لصحراوي تندوف واصفاً إياهم بالإخوة و الأهل

رياح قوية وبحر هائج بالسواحل الجنوبية.. هذه أحوال الطقس لليوم الخميس

أخبار كتب في 11 أبريل 2019 - 9:13 ص مشاركة

يتوقع لأحوال الطقس، اليوم الخميس 11 أبريل، نمو سحب ركامية وغير مستقرة نوعا ما فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والصغير وبالسفوح الجنوبية-الشرقية وستكون مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة من المحتمل أن تكون مرفوقة برعد.

و بحسب ما أوردته مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ستهم سحب من الأجواء العليا الشمال-الغربي وكذلك المنطقة الشرقية، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، مع انتشار سحب منخفضة واحتمال تكون كتل ضبابية على السواحل الوسطى، إضافة إلى إمكانية هبوب زوابع رملية محلية شمال الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية من القطاع الشمالي على السواحل والسهول الوسطى وكذا الأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، وشمالية إلى غربية بباقي جهات المملكة.

وبخصوص درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين ناقص 02 و03 درجات بالمرتفعات، وما بين 03 و09 درجات بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسايس، وما بين 15 و19 درجة بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، وما بين 10 و14 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا ستتأرجح ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و21 درجة بالمنطقة الشرقية، وما بين 26 و31 درجة بالأقاليم الجنوبية وسوس، وداخل عبدة والرحامنة وبأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 17 و23 درجة بباقي المناطق.

إلى ذلك، سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والعرائش، وقويا إلى جد قوي الهيجان ما بين كاب كير وطانطان، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً