• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

في حال شراء “مصر” لمقاتلات “سو-35” الروسية .. تتعهد لها “واشنطن” بفرض عقوبات عليها !

دولي كتب في 10 أبريل 2019 - 6:08 م مشاركة

صرح وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” حول فرض عقوبات على “مصر” حال شرائها مقاتلات “سو-35” الروسية، أن واشنطن مصابة بالهلع والرعب من السلاح الروسي الذي يشكل خطرا عليها

هذا وإضافة إلى حقيقة أن روسيا والسلاح الروسي يمثلان عامل خطر على مبيعات السلاح الأمريكي في الشرق الأوسط، وتغييرا في ميزان التسلح في هذه المنطقة، فإن امتلاك مصر هذه المقاتلة الروسية الفائقة، يعد من الخطوط الحمراء لأمريكا وإسرائيل، لأن واشنطن لا تريد لمصر امتلاك مقاتلة متطورة لا تسيطر عليها الولايات المتحدة.

يأتي هذا بعد أن تعهد وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو”، بأن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على مصر حال شرائها مقاتلات روسية من طراز “سو-35″، لسببين؛ الأول حصة السلاح الأمريكي في الشرق الأوسط، والثاني عدم السماح لمصر بالحصول على مقاتلة متطورة تقلب موازين القوى في الشرق الأوسط.

في سياق متصل، فإن روسيا لا تقدم السلاح فقط ولكن تبيع التكنولوجيا المرتبطة بهذا السلاح للدول الصديقة والتي تربطها معها علاقات قوية خاصة مصر، أما الأمريكان فدائما يبيعون “الحديد” ولا يبيعون التكنولوجيا من أجل استمرارية التفوق الجوي الإسرائيلي.

إلى ذلك، فإن الولايات المتحدة تمر بحالة فقدان وزن في منطقة الشرق الأوسط بدأت من “مصر” في عام 2013، ووصلت إلى المملكة “السعودية” في 2018.

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً