• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

السّفارة الأمريكيّة : 12 طالب مغربي يفوزون بـ”السباق نحو الفضاء”

أخبار كتب في 10 أبريل 2019 - 2:34 م مشاركة

كشفت سفارة “الولايات المتحدة الأمريكية”، عن أسماء الطلبة المغاربة الفائزين بــ”السّباق نحو الفضاء”، والذي تنظمه كل سنةٍ كتتويجٍ وتحفيزٍ للطّلبة.

 

على غرار ذلك، نشرت سفارة بلاد “العم سام”، صور وأسماء الطلبة الذين سيقضون أسبوعاً في مخيم الفضاء التّابع للإدارة الوطنيّة للملاحة الجويّة والفضاء (الــنّــاسـا NASA)، مع مجموعة من المختصّين وروّاد الفضاء، بالإضافة إلى رحلة ثقافيّة للعاصمة “واشنطن”.

 

ووفق ما تمّ ذكرُهُ، خضع الطلبة الفائزين لمجموعة من الإختبارات الشفوية والكتابية، قبل أن يتمّ اختيارهم للمشاركة في هذه التظاهرة العلمية، التي يشارك فيها مجموعة من الطلبة من مختلف مدن العالم، ويتعلق الأمر، بكُلٍّ من الطّلبة؛ “غيتة حسار” من مدينة “أكادير”، وَ “أسماء أوراز” و”ياسين نطيفور” من “الدار البيضاء”، و “سكينة الصوفي” و”عبد الحق الشاوي” من “سلا”، و”مهدي بلهوابي” و”سهام شيات” و”سارة ليساوي” من “القنيطرة” و”عمر بوانا” من “مراكش”، و”مريم تيجان” من “فاس” و “شيماء لطفي” من “تطوان” و “محمد السلماني” من “الرشيدية”.

 

إلى ذلك، يُشار إلى أنّ أزيد من 686 طالباً مغربيّاً، شاركوا في تصفيات هذا العام، وذلك حسب ما أعلنت عنهُ السّفارة الأمريكيّة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً