• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

تـازة : مكتب “الخيام” يُفكّك خليّة اِرهابيّة مُكوّنة من 4 أشخاص مُتطرّفين

وطني كتب في 10 أبريل 2019 - 12:14 م مشاركة

استناداً على معطياتٍ دقيقة، ووفقاً للعمليّات التي بها المكتب المركزي للأبحاث القضائيّة، التّابع للمديريّة العامّة لمراقبة التّراب الوطني، فقد تمّكن الأخير، من تفكيك خلية اِرهابيّة، اليوم الأربعاء بمدينة “تازة”.

 

الخليّة الإرهابيّة، وفق مصادِر مُتطابقة، تتكوّن من أربعة متطرّفين تتراوح أعمارهم ما بين الـ33 والـ38 سنة، يتزعمها مقاتل سابق بالسّاحة السّورية العراقيّة، قضى عقوبة سجنيّة خلال سنة 2015 بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، وذلك في إطار التّصدي للتّهديدات الإرهابيّة ذات الصّلة، بما يسمى تنظيم “الدّولة الإسلامية”. وذكر بلاغ لوزارة الدّاخليّة، تتوفّر “أخبار تايم” على نسخةٍ منه، أنّ “زعيم هذه الخليّة الإرهابيّة الذي قام باستقطاب وتأطير عناصر مجموعته، حاول استغلال خبراته القتالية التي تلقاها بالساحة السورية العراقية للتخطيط والتحضير لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مؤسسات حيوية بالمملكة”.

 

إلى ذلك، أورد البلاغ ذاته، أنّ “أحد المشتبه فيهم ساهم في تمويل اِلتحاق بعض المقاتلين المغاربة بهذه البُؤرة، مشيراً إلى أنّه تمّ الإحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظريّة، في إطار البحث معهم تحت إشراف النّيابة العامّة المُختصّة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً