• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

البرازيـل : سيُولٌ مُفاجِئةٌ تَتَسَبّبُ في كارِثةٍ حقيقيّة وتخلُقُ حالةَ اِستِنفارٍ قُصوى !

دولي كتب في 10 أبريل 2019 - 11:13 ص مشاركة

أسفرت السيول التي ضربت مدينة “ريو دي جانيرو” بـ”البرازيل”، جرّاء هطول أمطار غزيرة منذُ الإثنين الماضي، سقوط 10 أشخاص لقوا مصرعهم على اِثر الحادث.

 

وذكر بيانٌ صادرٌ عن إدارة مدينة “ريو دي جانيرو”، يوم الأربعاء، أنّ أمطار غزيرة تساقطت في الجهتين الجنوبيّة والغربيّة للمدينة، ما أدّى إلى حدوث سيول أسفرت عن مصرع 10 أشخاص.

 

البيان ذاتهُ، يُضيف بأنّ السُّلطات أخلت ألفاً و200 شخصاً، وأنّ 220 آخرين شُرِّدُوا من منازلهم، جرّاء الحادِثِ المُؤلِم الذي أسفرَ عن خسائر.

 

وفي السياق ذاته، أفاد بيان صادر عن مديرية الإطفاء في مدينة “ريو دي جانيرو”، أنّ سيدة عجوز وحفيدها وسائق سيارة أجرة لقوا مصرعهم غرقاً جرّاء السيول التي غمرت سيارتهم أثناء محاولتهم النّجاة من الأمطار. وأضاف البيان أن 6 أشخاص آخرين في مناطق متفرقة من المدينة لقوا مصرعهم أيضاً، في حين توفي شخص أخر جرّاء صعقة كهربائية.

 

من جهته، أعلن مجلس بلدية “ريو دي جانيرو”، أنّ مستوى أزمة السيول وصل الدرجة الثالثة وهو أعلى مستوى بالمدينة، حيث تم تعطيل المدارس، فيما دعا المجلس نفسه سكان المدينة، إلى إلتزام بيوتهم، وعدم الخروج إلاّ للضرورة. كما دعا المجلس الأشخاص القاطنين في المناطق التي تواجه مخاطر إلى التوجه إلى الأماكن أكثر أمناً، وحذّر السكّان القاطنين على سُفوح الجِبال بشأن أخذ الحيطة من إمكانية حدوث اِنزلاقات للتّربة.

حريٌّ بالذّكر، أنّهُ وبسبب غزارة الأمطار، دُقّت صفّارات الإنذار 59 مرّة في 36 منطقة مختلفة بالمدينة، التي تُعتبر ثاني أكبر مدينة في البلاد.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً