• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

بعد نقل “بوريطة” رسالة الملك إلى أمير “الكويت” .. “الحمد الصّباح” يؤكِّد دعمه الدّائم لمواقف “المغرب”

وطني كتب في 9 أبريل 2019 - 7:22 م مشاركة

جدّد الشيخ “صباح الخالد الحمد الصباح”، دعم دولة “الكويت” الثابت للمملكة المغربية في جميع المجالات، و”أوّلها الموقف الدّاعم والرّاسخ للوحدة الترابية للمملكة المغربية وتأييد مبادرة الحكم الذاتي كأساس لأي حل تفاوضي لقضية الصحراء المغربية، والوقوف إلى جانب قضايا المغرب ومشاغله في إطار عضوية دولة الكويت غير الدائمة في مجلس الأمن”.

 

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرّسمية “لاماب”، فقد أشار “الحمد الصباح”، إلى أنّ العلاقات الثنائيّة والمُمتدّة لعقود طويلة بين البلدين الشقيقين، أضحت نموذجاً يُحتذى بهِ في العلاقَات (العربيّة -العربيّة)، من خلال التّواصل والتّشاور والتّنسيق في جميع القضايا المُلحّة، مقروناً بِمستوى تعاونٍ عالٍ، في العديد من المجالات ذات الأهميّة.

 

وفي سياقٍ مُتّصِل، جاء في محضر الدّورة التّاسعة للّجنة العليا (المغربية -الكويتية) المشتركة، التي اِنعقدت أشغالها اليوم بـ”الكويت”، أنّ الجانب الكويتي يُشيد -أيضاً- بالمبادرة التي أطلقها الملك “محمد السادس”، بشأن دعوة “الجزائر” إلى الحوار المباشر لحل الخلافات وتجاوزها.

 

كما تباحث “ناصر بوريطة”، الرّسالة الشفويّة من الملك “محمد السادس” مع نظيره “صباح الخالد الحمد الصباح”؛ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، ومع الشيخ “ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح”؛ النّائب الأوّل لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدّفاع الكويتي ومع سمو الشيخ “ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح”، رئيس مجلس الوزراء السّابق.

 

إلى ذلك، يُشار إلى أنّ أشغال الدورة التاسعة للجنة العليا المغربية -الكويتية المشتركة تُوِّجَت بالتوقيع على خمس اتفاقيات للتعاون الثنائي في مجالات مختلفة، إلى جانب محضر أشغال هذه الدّورة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً