• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

“الإقتصاد المغربي” يدعو “الشركات الروسية” للاستثمار في قطاعه السياحي !

أخبار كتب في 9 أبريل 2019 - 1:33 م مشاركة

تساهم السياحة وبشكل كبير وفي إستثمار وجلب إيرادات لإقتصاد المغرب، خاصة أن القطاع السياحي حقق للمغرب عائدات السنة الفارطة تقدر بنحو 8 مليارات دولار، الشئ اذي مكن “المملكة المغربية” بدعوة “روسيا” بغية الإستثمار في قطاعه السياحي.

وقال وزير إعداد التراب الوطني والتعمير المغربي، عبد الأحد فاسي فهري، في تصريحٍ له على هامش معرض “أرابيا إكسبو 2019″، إن المغرب يمكنه التعاون مع روسيا في مجال السياحة في اتجاهين، الأول العمل على زيادة تدفق السياح من روسيا إلى منتجعاته، والثاني جذب الشركات الروسية للاستثمار في هذا القطاع.

وأضاف الوزير، أن الشركات الروسية يمكنها الاستثمار في البنية التحتية للقطاع السياحي، مشيراً إلى أن المغرب بحاجة لتطوير البنية التحتية للفنادق والمنتجعات السياحية، وعن “أرابيا إكسبو 2019″، اعتبر الوزير أن المعرض حدث مهم ويخدم تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا والعالم العربي، ويعمل على تذليل العراقيل أمام الشركات الروسية والعربية.

وأشار إلى أن العلاقات بين “روسيا” و”المملكة المغربية” تتميز بالقوة والعمق، وخاصة بعد زيادة العاهل المغربي “محمد السادس” إلى “موسكو” في 2016، التي ساهمت في توقيع اتفاقية شراكة بين البلدين.

وتستضيف “موسكو” من 8 إلى 10 أبريل الجاري فعاليات المعرض الرابع “أرابيا إكسبو 2019″، والدورة الثانية لانعقاد مجلس الأعمال العربي الروسي، وتنعقد هاتان الفعاليتان في قاعة المعارض المركزية بموسكو “مانيج”، مقابل “الكرملين”.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً