• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

عشر دقائق من المشي يومياً .. قد تجنبك خطر الإصابة بإعاقة دائمة

صحة كتب في 7 أبريل 2019 - 11:38 ص مشاركة

المشي واحدة من أكثر الرياضات التي ينصح بها مختلف الأطباء مرضاهم، لما لها من تأثير على أداء مختلف الوظائف الحيوية للجسم، دراسة جديدة كشفت عن توصل العلماء  إلى أن السير يوميا لمدة عشر دقائق، يمنع تطور الإعاقة الحركية في مرحلة الشيخوخة.

الدراسة التي أعدت في  جامعة شيكاغو الأمريكية، أكدت أن مرضى إلتهاب المفاصل التنكسي، يحصلون على تحسن طفيف بمجرد ممارسة المشي السريع لبضع دقائق في اليوم، حيث يصبح بإمكانهم عبور الشارع بهدوء دون مساعدة خارجية. كما أن التجول يوميا سيرا على الأقدام يخفض خطر إصابتهم بالإعاقة بنسبة 85%.

كما لاحظ الباحثون أن التجوال اليومي يخفض من الإعاقة التي يعبر عنها عدم القدرة على التحرك داخل المنزل بنسبة تصل إلى 50%. لذلك، يأمل الباحثون في أن يوصي الأطباء مرضاهم، استنادا إلى النتائج التي حصلوا عليها، بضرورة السير على الأقدام يوميا، لأن هذه طريقة رخيصة للوقاية من اضطراب الحركة الذي يعاني منه الملايين في العالم.

ويصيب التهاب المفاصل واحدا أو أكثر من مفاصل الجسم، والتهاب المفاصل التنكسي هو شكله الأكثر شيوعا. وتوجدوتوجد على نهاية العظم عند المفصل طبقة رقيقة مرنة تسمى الغضروف. ومع مرور الوقت، ترق هذه الطبقة وتستهلك، ما يؤدي إلى احتكاك العظمين مع بعضهما، ما يسبب آلاما شديدة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً