• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

الأقل فقراً ، من بين الأعلى دخلاً ، لكنها الأكثر بطالة !! “نزار بركة” متحدثاً عن “العيون الساقية الحمراء”

أخبار كتب في 6 أبريل 2019 - 6:32 م مشاركة

فتح الأمين العام لحزب الاستقلال “نزار بركة”، خلال كلمته ألقاها اليوم أمام مناضلي حزبه في لقاء تواصلي بفضاء ساحة “المشور”، الحرح الغائر بخصوص إرتفاع نسب البطالة للأعلى على المستوى الوطني (12 %)، مقارنة بنسب الفقر التي تعد الأقل (2.5%)، و مرتبة الدخل التي تأتي ثالثة.

“بركة”، أكد أن قيادة حزبه مقتنعة تماماً بأھمیة تنشیط الحیاة السیاسیة في الصحراء، عبر تشجیع المشاركة الدیمقراطیة في الشأن العام ، ومسلسل اتخاذ القرار المحلي والجھوي، لا سیما بالنسبة للشباب الذين يعانون البطالة و يحتاجون إلى الإدماج في سوق الشغل.

حزب الإستقلال يرافع باسم أكثر من 70 ألف أستاذ متعاقد من موظفي الأكاديميات، ذلك ما أكده “بركة” عندما اعتبر إلغاء صيغة التعاقد من مشروع القانون الإطار، مكسباً متحققاً بفضل النضالات المتراكمة التي تعتبر الحامل الرئيسي لمشروع الإصلاح الذي يعول على نجاحه.

إلى ذلك،  هاجم “نزار بركة” حكومة “العثماني”، خصوصاً في ما يتعلق بأرقام التشغيل المتوقعة، مقارنة بنسب النمو المتراجة، مطالبا إياها بتقديم إجابات شافية، بخصوص الوعود التي سبق أن أعلنت عنها بتشغيل 2.1 مليون شابة وشاب في أفق 2021، و التي أصبحت مستحيلة التحقق.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً