• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

حزب الإستقلال مستمر رغم “كيد الكائدين” .. من يخاطب “ولد الرشيد”؟

أخبار كتب في 6 أبريل 2019 - 6:20 م مشاركة

شهد فضاء ساحة “المشور” بالعيون، كبرى حواضر الصحراء، لقاءا جماهريا حاشداً لحزب الإستقلال، انعقد في الهواء الطلق بعيد انتهاء أشغال الإجتماع العادي للجنة المركزية في دورتها الثانية،  برئاسة الأمين العام  للحزب “نزار بركة”، الذي حل أمس الجمعة بالعيون إلى جانب أسماء بارزة من القيادات المركزية.

المنسق العام للجهات الجنوبية الثلاث السيد “مولاي حمدي ولد الرشيد”، أكد خلال كلمة إفتتاحية ألقاها  أمام جماهير من مناضلي ومناضلات حزبه، أن “الإستقلال” مستمر في مساره السياسي رغم “كيد الكائدين”.

ذات المتحدث أضاف، أن هدف “الميزان” الراسخ، هو العمل بمهنية وضمير حي، إلى جانب المواطن وفي خدمة مصالحه، معتبراً أن الإصطفاف في المعارضة، يعد أبرز برهان على عدم إقتناع قيادات الحزب بالعرض السياسي الحالي المقدم.

أما عن كون اللقاء يعقد في ساحة “المشور” التي يعاد إفتتاحها بعد سنتين من الأشغال، أن الفضاء يعد معلمة من معالم المدينة الحضارية، المفتوحة أمام الجميع، أعدت لاحتضان مثل هكذا لقاءات جماهيرية.

“ولد الرشيد” خاطب من يصفون حزبه بـ”الكرتوني” قائلاً، أن حزباً عريق أثبت حضوره منذ استقلال المغرب لا يحتاج لمن يدافع عن سمعته، معتبراً أن الرهان مفتوح أمام كل الأطياف السياسية، لتعبئة قواعدها من أجل منافسة شعبية حزبه، إن هي استطاعت.

إلى ذلك، كان مدونون و نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قد اتهموا “الميزان” بمحاولة استعراض عضلاته أمام المنافسين السياسيين، وهو ما أنكره “ولد الرشيد”، مشدداً على أن المحطة تأتي في سياق محطات متوالية، برهن فيها الحزب عن كسب ثقة المواطن بدون منازع.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً