• الحالة الوبائية: تسجيل 4115 إصابة جديدة و 50 حالة وفاة
  • أزمة الأوكسجين .. نشطاء يدقون ناقوس الخطر بخصوص تدهور الوضع الصحي بجهة العيون الساقية الحمراء
  • مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن

طقس اليوم.. أمطارٌ قوية و تساقطات ثلجية بهذه المناطق

أخبار كتب في 6 أبريل 2019 - 10:20 ص مشاركة

يتوقع بحول الله، في ما يخص طقس اليوم السبت  أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا فوق كل من المرتفعات والهضاب وبداخل البلاد، فيما ستكون الأجواء غائمة مع نزول أمطار أو زخات أحيانا رعدية فوق مناطق طنجة، والريف، وغرب الواجهة المتوسطية، والسايس، واللوكوس.

و بحسب ما أوردته الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية، فإن سحباً كثيفة مصحوبة بزخات مطرية متفرقة فوق وسط البلاد، والشمال، وهضاب الفوسفاط، وولماس، والأطلسين الكبير والمتوسط وشمال المنطقة الشرقية.

فيما ستنزل بعض التساقطات الثلجية فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط والهضاب العليا، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق.

الرياح ستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما، وستهب من الشمال الغربي بالجنوب والمنطقة الشرقية، بينما ستهب من القطاع الغربي فوق كل من شمال ووسط المملكة.

أما درجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين ناقص 04 ودرجتين بالمرتفعات، وما بين 01 و04 درجات بالهضاب، وما بين 04 و10 درجات بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 08 و12 درجة بالسواحل، وستكون ما بين 12 و16 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستعرف درجات الحرارة العليا انخفاضا ملموسا، حيث ستتأرجح ما بين 03 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و15 درجة بالهضاب الشرقية، وما بين 12 و18 درجة بالشمال، والوسط والمنطقة الشرقية، وما بين 18 و23 درجة بمنطقة سوس والجنوب الشرقي وستكون ما بين 22 و27 درجة بالأقاليم الجنوبية.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً