• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

بعد تعليقهما على الإنتخابات المحلية التركية .. “أردغان” يدعو “واشنطن” و”بروكسل” إلى معرفة حدودهما !

أخبار كتب في 5 أبريل 2019 - 7:54 م مشاركة

دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردغان، خلال لقاءه الصحافي بـ”اسطنبول” اليوم الجمعة، منتقداً مواقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من الانتخابات المحلية الماضية في تركيا، إلى “معرفة حدودهما”.

واعتبر ”أردوغان” أن التصريحات الغربية حول الانتخابات المحلية التي جرت الأحد الماضي، لـ”واشنطن” و”بروكسل” أنهما تحاولان “التدخل في شؤون تركيا”، مضيفاً “على الولايات المتحدة وأوروبا أن تعرفا حدودهما”.

وتابع حسبما نقلته وسائل إعلام تركية، “بعد الانتهاء من التصويت في الانتخابات، دخلنا في المسار القضائي (لتقديم طعون على النتائج)”.

وأشار “الرئيس التركي” إلى أن الأحزاب التركية تقوم بإجراءات طعونها، وهذا حقها الطبيعي، وأكد أن “تحالف الشعب” الذي يضم “حزب العدالة والتنمية” و”حزب الحركة القومية”، حصل على 53.3 بالمئة من الأصوات في الانتخابات المحلية.

وبين الرئيس التركي أن “تحالف الشعب” فاز في 25 قضاء من بين 39 من إجمالي أقضية اسطنبول.

وحول الطعون المقدمة، قال أردوغان: “إذا لم تستجب لجنة الانتخابات باسطنبول إلى طلبنا سيتولد لدينا حق اللجوء إلى اللجنة العليا للانتخابات”.

ولفت إلى أن الأغلبية الساحقة في مجلس بلدية اسطنبول بيد “تحالف الشعب”.

وتشير النتائج غير الرسمية للانتخابات المحلية في تركيا، إلى تقدم مرشح “الشعب الجمهوري”، أكرم إمام أوغلو، على منافسه بن علي يلدريم، لرئاسة بلدية اسطنبول، في وقت قدم فيه “حزب العدالة والتنمية” اعتراضات لإعادة فرز الأصوات في عدد من الأقضية.

وعلى خلفية هذه التطورات أصدر كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي دعوات لقبول “النتائج الشرعية” للانتخابات.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً