• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

“تركيا” تتمسك بصفقتها حول “الصواريخ الروسية” وتعلن تحديها لـ”واشنطن” !

دولي كتب في 5 أبريل 2019 - 3:40 م مشاركة

صرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إن بلاده لا تزال تسدد دفعات مالية بموجب اتفاقها لشراء منظومة الدفاع الصاروخي “إس-400” من “روسيا”، مشيراً إلى أن “الولايات المتحدة” لم تقدم نفس الشروط عندما عرضت بيع صواريخ “باتريوت”.

وأضاف “أردوغان” في تصريح للصحفيين بـ”إسطنبول”، عندما سئل عن محادثاته في “موسكو”، الأسبوع المقبل، قال: “تحتل منظومة إس-400 مكاناً مهماً في محادثاتنا، الحجج الأميركية خاطئة للغاية، لقد أنهينا عملية إس-400، ونواصل دفع الأموال”.

ويدور خلاف بين “الولايات المتحدة” و”تركيا” بشأن قرار الأخيرة شراء منظومة إس-400، التي لا تتوافق مع أنظمة حلف شمال الأطلسي، حيث حذرت “واشنطن” تركيا، من أن المضي قدما في تلك الصفقة قد يؤدي إلى عقوبات أميركية.

وتحث “واشنطن” “أنقرة” على شراء أنظمة “باتريوت” الدفاعية بدلا من منظومة إس-400، لكن “أنقرة” قالت إنه على الرغم من أنها ترغب في إبرام مثل هذا الاتفاق فإنه لن يكون ممكنا، إلا إذا تم الاتفاق على الشروط المناسبة.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قال، الخميس، إن صفقة إس-400، التي أثارت التوتر مع الولايات المتحدة باتت “محسومة” ولا يمكن إلغاؤها.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً