• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

لصالح أردوغان .. حصيلة جديدة بعد إعادة فرز الأصوات بـ”اسطنبول”

دولي كتب في 4 أبريل 2019 - 6:41 م مشاركة

أعلن نائب رئيس حزب العدالة والتنمية “علي إحسان ياووز” أنه تم كشف الحزب الحاكم في تركيا عن حصيلة ثلاثة أيام من إعادة الفرز والتدقيق في الأصوات الملغاة في بعض دوائر وأحياء مدينة “إسطنبول” من طرف اللجنة العليا للانتخابات.

هذا وقال “ياووز”: “إن تلك العملية أثمرت حتى الآن عن تصحيح 11 ألفا و109 أصوات لصالح حزبه منذ 1 أبريل الجاري، بعد إعادة فرز 530 صندوقا في إطار الانتخابات المحلية التي جرت الأحد الماضي.

جاء حديث “ياووز” خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، في مقر رئاسة حزب العدالة والتنمية بمدينة إسطنبول، للتعليق على التطورات الخاصة بإعادة فرز الأصوات بناء على طعون تقدم بها الحزب للسلطات المعنية.

ومن جانبه، أضاف نائب رئيس حزب العدالة والتنمية إنه اتضح أيضا أن هناك 1641 صوتا لصالح حزب العدالة والتنمية، في مجموع 5857 صندوقا، وذلك في إطار إعادة فرز الأصوات الباطلة، كما جرى كذلك تسجيل 64 صوتا لصالح الحزب في 121 من الصناديق التي أعيد فرز الأصوات فيها بشكل كامل، مشيرا إلى أن حزبه يعمل أيضا على تصحيح كمية أخرى من الأصوات الانتخابية.

حريٌّ بالذكر، إن إعادة الفرز للأصوات الملغاة اكتملت حتى الآن في سبع نواح فقط، من أصل 39 ناحية في مدينة إسطنبول، بعد أن اكتشف حزب العدالة والتنمية في جدول نتائج الانتخابات كمية كبيرة من الأصوات، لم يتم إدخالها إلى النظام الانتخابي.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً