• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

لمُحبّي اللّحوم الحمراء .. أنتُم مُهدّدون بالموتِ المُبكّر !

صحة كتب في 1 أبريل 2019 - 5:42 م مشاركة

أكّدت دراسة حديثة، أجراها عُلماء جامعة “لوما لندا”، غير سارّة لمُحبّي اللّحوم الحمراء، حيثُ أشارت إلى أنّ تناول كميّات صغيرة منه يوميًّا، تُسبِّب زيادةً في خطر الموت المُبكّر.

 

وحسب الدّراسة نفسها، درس العلماء وحلّلوا خلال 17 سنةً، بيانات لـ96 ألف شخصاً يتناولون اللّحوم الحمراء، حيثُ قسّم البَاحثون المُشتركون في الدّراسة إلى خمس مجموعات على أساس كميّة اللّحوم التي يتناولونها في اليوم؛ 0، 4، 9.1، 15.6، و41.7 غرام، والتي توفّيَ خلالها 7961 من المشتركين لأسباب مختلفة.

 

هذا وتوصّل الباحثون، إلى أنّ نسبة الوفيات بين الذين لا يتناولون اللّحوم الحمراء مطلقاً، أقل بكثير منها بين الذين يتناولونها، وأنّ الذين يُفرِطون في تناولها كانت نسبة إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدّموّية عالية جدّاً، وتسبّبت بوفاتهم.

 

حريٌّ بالذّكر، أنّ اللّحوم الحمراء، سبق وأدرجت مُنتجَاتها في قائمة المواد الغذائية المسرطنة، لذلك، ينصح الأطباء دائماً بالتّخلّي عن تناولها أو التّقليل من الكميّة التي يتناولها الشّخص في اليوم قدر الإمكان، ولكن نتائج هذه الدّراسة، أظهرت أنّه حتى وإن تمّ تناول كميّة صغيرة منها، فإنّ ذلك يُشكّل خطورةً على الصحّة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً