• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

يحتلُّ الرُّتبة الثّانية خِلالَ مُسابقةٍ دوليَّة .. زيت زيتون مغربي يُتوَّج بجائزة الجودة

أخبار كتب في 30 مارس 2019 - 2:44 م مشاركة

منح المجلس الدّولي للزّيتون، لأحدِ أنواع زيت الزّيتون البكر المُمتازة من “المغرب”، جائزةً بخصوص الجودة، في اِطار التّصفيّات النّهائيّة للمُسابقة الدّوليّة لـ”ماريو سوليناس”، بعد الحلول في الرُّتبة الثّانية بالمنافسة.

 

وفي بيانٍ لهُ؛ أكّد المجلس الدّولي للزّيتون، الذي يُعدُّ منظمة دوليّة مقرُّها بـ”مدريد”، أنّ زيت الزّيتون البكر المُمتازة (ضيعة أريج) من “مراكش”، احتلت المرتبة الثّانية في فئة “لأخضر المتوسط”، ضمن التّصفيات النّهائيّة للمُسابقة الدّوليّة لهذه الجائزة (دورة 2019).

 

البيان ذاته، أوضحَ أنّ الجوائز الأولى في فِئتَيْ “الأخضر القاتم والمتوسّط”، فاز بها المنتجون الإسبان بينَما فازَت زُيوت الزّيتون من “البرتغال” و”إيطاليا” على التّوالي، بجوائز في فئات “الأخضر الفاتح” و”الأخضر النّاضج”.

 

وشارك “المغرب” في هذه المُسابقة الدّوليّة، لجائزة الجودة ( ماريو سوليناس)، بـ 22 نوعًا من زُيوت الزّيتون البكر المُمتازة، ضمن 164 نوعًا من مجموعة من دُول العالم، التي تنافست على الظّفر بالمراتب الأولى لدورة 2019 لجائزة الجودة (ماريو ساليناس ).

 

واختارت لجنة التّحكيم الخاصّة بهذه الجائزة الدّوليّة، مجموعة من زُيوت الزّيتون البكر التي فازت بجوائز في مختلف الفئات عبر سلسلة تقييم طويلة، ترتكز على معايير دوليّة دقيقة. وسيُقام حفل توزيع جوائز (ماريو سوليناس) بمعرض “فانسي فود 2019” المُقرّرِ تنظيمهُ بمدينة “نيويورك” في “الولايات المتحدة الأمريكية” شهر يونيو القادم.

 

إلى ذلك، يُشار إلى أنّ المُسابقة الدّوليّة “ماريو سوليناس”، تُنظّمُ سنويَّا -منذُ عام 2001- مِن قِبَل المجلس الدّولي للزّيتون، وهو منظّمة دوليّة تأسّست عام 1959، تحت رعاية الأمم المُتّحدة، وتَضُمُّ الدُّول المُنتجة لزيت الزّيتون وزيتون المائدة من بينها “المغرب”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً