• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

مصـر : اِغلاق ميناءين بسبب موجَة من الطّقس السيِّء خلّفت حالة من الإستنفار

أخبار كتب في 30 مارس 2019 - 11:58 ص مشاركة

اِثر سوء الأحوال الجويّة، أعلن متحدّث باسم هيئة ميناء الإسكندريّة، إغلاق بوغاز ميناءي “الإسكندرية” و”الدخيلة” على البحر المتوسّط، صباح السبت.

 

وقال المتحدث؛ “رضا الغندور، أنّ إغلاء الميناءين سببُهُ اِرتفاع الأمواج وسرعة الرّياح، وأضاف أنّ عمليَّات الشَّحن والتَّفريغ بالسّفُن مُستمرّة، وأنّ حركة دخول وخروج البضائع من وإلى الميناءين متواصِلة رغم غلق البوغاز.

 

وحذّر رئيس هيئة الأرصاد الجوية، “أحمد عبد العال”، من حدوث انخفاض كبير في درجات الحرارة بمعدل 7 درجات، السبت، لافتًا إلى أنّ هذا الانخفاض يُصاحِبُه نشاطٌ كبيرٌ للرّياح، يصل إلى حد العاصفة على الأماكن المفتوحة والصّحراويّة، مع سقوط أمطار غزيرة على السّواحل الشماليّة والوجه البحري، وتصلُ متوسطة إلى “القاهرة”، وخفيفة على شمال “الصّعيد”.

 

كما نوّه “عبد العال”، إلى بدء عودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في “مصر” منتصف الأسبوع المقبل، إذ ستستمر حالة عدم الاستقرار من اليوم الجمعة وحتى الإثنين المقبل، وفق صحيفة الشّروق المصريّة.

 

إلى ذلك، تشهَدُ “مصر” منذُ الجُمعة، موجةً من الطّقس السيِّئ غير المُستقِر، حيث تتكاثرُ السُّحبُ على أغلب الأنحاء، يُصاحِبُها سقوطُ الأمطارِ على شمال البلاد حتّى “القاهرة” ومناطق من “الصّعيد”، مع فُرص سقوط أمطار غزيرة ورعديّة على بعض المناطق، وقد تصِلُ لِحدِّ السُّيُولِ على مَناطِقٍ بشبهِ جزيرة “سيناء”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً