• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

بِتُهَمِ الإختطافِ واحتجازِ شخصٍ والمُطالبة بفديةٍ ماليّة .. تَنسِيق أمني تقُودُهُ الفِرقة الوطنيّة يُسقِط شبكَة إجراميّة

حوادث كتب في 29 مارس 2019 - 9:20 م مشاركة

بتنسيق وثيق مع الفرقة الوطنيّة للشّرطة القضائيّة، صباح اليوم الجمعة، أسفرت عملية أمنية مشتركة باشرتها عناصر الأمن الوطني بمفوضية “تيفلت”، عن توقيف خمسة أشخاص يشتبه في اِرتباطهم بشبكة إجراميّة متورِّطة في قضية اِختطاف واحتجاز فضلاً عن المُطالبة بفدية ماليّة.

 

بخصوص ذلك، أوضحت المديريّة العامّة للأمن الوطني، في بلاغٍ صادرٍ عنها، أنّ مصالِح الأمن بمدينة “تيفلت”، كانت قد توصّلت، مساء يوم الأربُعاء، بشكاية من شخص يدّعي أنّ شقيقهُ تعرّض للإختطاف والإحتجاز، وأنّ الجُناة المُفتَرضِين اِتّصلوا بهِ هاتفيًّا للمطالبةِ بفديةٍ ماليَّة، مِمّا استَدعى فَتحَ بحثٍ قضائي تحت إشراف النّيابة العامّة المُختصّة.

 

وأضافت المديريّة، عبر بلاغِها، أنّ اِجراءات البحث الميداني، مدعومة بالخبرات التقنية، قد أسفرت عن توقيف المشتبه فيهم بمنطقة غابوية بجماعة “مقام الطلبة” التي تبعد عن مدينة تيفلت بحوالي 15 كيلومترًا، بعدما أبدوا مقاومة عنيفة في مواجهة عناصر الشّرطة باستعمال أسلحة بيضاء من الحجم الكبير، قبل أن يتم العثور على الضحية الذي كان محتجزا بنفس المنطقة الغابوية.

 

حريٌّ بالذّكر، ووفق ما تضمنّهُ بلاغ المديريّة، تمّ الإحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظريّة، بغرض تحديد خلفيّات ودوافع ارتكاب هذا الفعل الإجرامي، الذي يشتبه في ارتباطه بتصفية حسابات لها علاقة بأنشطة إجرامية، خصوصًا وأنّ عملية التّنقيط أوضحت أنّ الضحيّة معروف بسوابقه القضائيّة في قضايا المُخدرات، ومبحوثٌ عنهُ على الصّعيد الوطني من أجل النّصب والإحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً