• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

بطلبٍ من حزب “الخضر” .. الحكومة الألمانية توافق على بيع شحنات أسلحة لدول التحالف بـ”حرب اليمن” !

دولي كتب في 28 مارس 2019 - 6:31 م مشاركة

بناءً على طلب من حزب “الخضر” على بيع شحنات أسلحة تبلغ قيمتها حوالي 400 مليون يورو إلى دول التحالف بـ”حرب اليمن”، الذي تقوده “السعودية”، وافقت الحكومة الفيدرالية الألمانية، على الطلب، حسب ماتناقلته مصادر إعلام ألمانية.

وذكرت ذات المصادر، أن ثلاثة أرباع صادرات الأسلحة ستذهب إلى “المملكة العربية السعودية”، و”الإمارات العربية المتحدة”، وشكلت السعودية التحالف في عام 2015، موضحةً أن البلدين هما الأكثر مشاركة، وأن “الرياض” تستخدم حوالي 100 طائرة مقاتلة.

وتشكل تصاريح السنة الأولى الممنوحة لهذين البلدين معاً ثلاثة أرباع الصادرات من إجمالي 398 مليون يورو للتحالف. فبالنسبة للإمارات تم إصدار 68 تصريحًا بقيمة 57 مليون يورو، فيما حصلت السعودية على عشرة تصاريح بقيمة 255 مليون يورو، ولكن كل ذلك قبل نوفمبر 2018. بعدها تم فرض حظر على الصادرات.

وبالنسبة للأعضاء الآخرين في التحالف، فقد تمت الموافقة على 65 تصريحًا بلغ مجموعها 47.7 مليون يورو للكويت، وللبحرين (9 تصاريح/ 16.2 مليون يورو)، ومصر (35 تصريحا/ 11.8 مليون يورو)، والأردن (19 تصريحا/ 11.3 مليون يورو). حتى بالنسبة للسنغال، فقد تمت الموافقة على تصدير ما قيمته حوالي 55000 يورو، باستثناء اليمن نفسه، الذي لم يكن لديه تصاريح تصدير.

فيما انتقدت خبيرة الأسلحة من حزب “الخضر”، “كاتيا كيول”، بشدة استمرار صادرات الأسلحة إلى دول التحالف، ودعت إلى “وقف نهائي للتصدير”، وقالت “يجب على الحكومة الفيدرالية تحمل مسؤوليتها ووضع حد لصادرات الأسلحة إلى مناطق الأزمات”.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً