• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

بعد 20 سنة من اختفائها .. “محقق هولندي” يعثر على إحدى لوحات “بيكاسو” الشهيرة !

أخبار كتب في 28 مارس 2019 - 5:09 م مشاركة

نجح المحقق الهولندي “آرثر براند”، في العثور على إحدى لوحات “بيكاسو” الشهيرة، التي تبلغ قيمتها 28 مليون دولار، وذلك بعد أن سُرقت من على يخت الملياردير السعودي “عبد المحسن عبدالملك الشيخ” بفرنسا.

اختفت لوحة “Buste de Femme”، أو “Portrait of Dora Maar”، في العام 1999 أثناء إعادة ترميم يخته في المدينة الفرنسية، “أنتيب”، اللوحة كانت قد عُلقت سابقاً في منزل “بيكاسو”، إلى حين وفاته في العام 1973.

بعد ظهور شائعات بأن هذا العمل الفني قد ظهر في السوق السوداء الهولندية، كشف المحقق أنه علم لأول مرة عن ظهور اللوحة المسروقة في هولندا عام 2015، دون معرفة أي من أعمال “بيكاسو” كانت مفقودة، بعد تحقيق دام لـ 4 أعوام، تواصل شخصان مع براند لإخباره بأن اللوحة موجودة في حوزة أحد عملائهم، الأمر الذي جعل المحقق الهولندي أن يطلب من الوسطاء برم صفقة مع مالك اللوحة، حتى لا تضيع فرصة العثور عليها.

وبعد أن تم تسليم اللوحة للمحقق الهولندي، سافر عدد من الخبراء بأعمال بيكاسو من معرض “Pace Gallery” في نيويورك، إلى “أمستردام” للتحقق من اللوحة. ومن ثم جرى تسلميها إلى إحدى شركات التأمين، التي تعمل حالياً على تحديد ما ستفعله بها.

إلى ذلك يُشار إلى أن براند قد استعاد مؤخراً أعمالاً فنية أخرى لا تُقدر بثمن، بما في ذلك فسيفساء سُرقت من كنيسة بقبرص، وصل عمرها إلى 1600 عام.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً