• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

خلالَ معرضٍ نُظِّمَ بـ”الدار البيضاء” .. جامعات أمريكيّة تَفتحُ عروضاً للتّكوين في وجه الطّلبة المغاربة

أخبار كتب في 28 مارس 2019 - 2:29 م مشاركة

نظّمت القنصُليّة العامّة الأمريكيّة بـ”الدار البيضاء”، بشراكة مع المؤسّسة التّوجيهيّة “إيديكاسيون إيزا”، أوّل أمسٍ الثّلاثاء، الجلسة الافتتاحية لِمعرض الدِّراسة في “الولايات المتّحدة الأمريكيّة”، الذي ضمَّ مُمثِّلي حوالي خمسين جامعة أمريكيّة.

وشكّل هذا المُنتدى أيضاً، فرصةً للقاءِ مستشارين أكاديميِّين من المؤسّسة التّوجيهيّة “إيديكاسيون إيزا”؛ الشبكة التّابعة لوزارة الخارجيّة الأمريكيّة، التي تضُمُّ أزيدَ من 425 مركزاً دوليّاً للتّوجيه، موزّعة على مايفوق 175 دولةً، وتقدِيم برامِج التميُّز الأكاديميّة، التي تُقدِّمُها مؤسّساتُهم، وكذا شرح كيفيّة الوُلوج إلى التّعليم الجامعي الأمريكي.

وحسب السيِّد “ألفريد بول”؛ رئيس فرع المؤسّسة التّوجيهيّة، فإنّ الرّسالة القويّة التي يُريد مُنظِّمو هذا المُنتدى اِيصالها، تتمثّل في أنّ هُناك مؤسّسات تعليميّة للجميع، خاصّةً “كُليَّات المجتمع”، التي تقترِحُ برامجاَ تعليميّةً لمُدَّةِ سَنتيْنِ منَ التَّكوين.

إلى ذلك، أشار المدير العام لـ”أكاديمية لندن” بـ”الدار البيضاء”؛ “سمير بن مخلوف”، إلى أنّ هذا المُنتدى مكّنَ الطّلبة المغاربة من التّفاعُل مع مُمثِّلين عن الجامعات الأمريكيَّة، مُضيفاً أنّ هناك العديد مِنَ المِنَح الدِّراسيّة، والبعض من دراسات السِّلك الثّالث، متوفّرة ومجّانيّة في “الولايات المُتّحدة”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً