• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

على خلفيّةِ مُتابعةِ الصّحافيّين والمستشار البرلماني .. النّقابة الوطنيّة للصّحافة والكنفدراليّة الدِّيمقراطيّة للشُّغل يحتجّان أمام المحكمة

وطني كتب في 27 مارس 2019 - 6:29 م مشاركة

أصدرت المحكمة الابتدائية بـ”الرباط” اليوم، حُكماً قضائيّاً؛ بالسّجن ستة أشهر موقوفة التّنفيذ، وغرامة ماليّة قدرها 10 آلاف درهم، في حق أربعة صحافيّين والمستشار البرلماني “عبد الحق حيسان”، بعد متابعتهم بتهمة نشر معلومات عن لجنة تقصّي الحقائق حول التّقاعد بمجلس المستشارين، وذلك إثر شكاية تقدّم بها ضدّهم “حكيم بنشماش” رئيس الغرفة الثّانية بالبرلمان.

هذا وقرّرت النّيابة العامّة متابعة الصّحافيّين والبرلماني، بموجب المادّة 14 من القانون التنظيمي رقم 085.13 المُتعلّق بطريقة تسيير اللّجان النّيابيّة لتقصّي الحقائق، والفصلين 446 و129 من القانون الجنائي.

وبالموازاة مع النُّطق بالحُكم، نظّمت الكنفدراليّة الديمقراطيّة للشُّغل، والنّقابة الوطنيّة للصحافة المغربية، وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية احتجاجا على متابعة الصحافيين والمستشار البرلماني.

إلى ذلك، يُشار إلى أنّ “عزيز بنعزوز” قد طلب من رئيس مجلس المستشارين، “حكيم بن شماش”، فتح تحقيق حول تسريب معلومات عن أشغال اللّجنة سنة 2017، والتي تضمّنت مُداولات جلسة الإستماع لرئيس الحكومة السّابق “عبد الإله بن كيران”، حول صندوق التّقاعُد، قبل أن يتمَّ رفع دعوى قضائية في حق المُتّهمين.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً