• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

بريطانيا : شرطة “برمينغهام” تفتحُ تحقيقاً حولَ استهدافِ 5 مساجد

أخبار كتب في 22 مارس 2019 - 1:11 م مشاركة

فتحت شُرطةُ مدينة “برمينغهام”، وسط “بريطانيا”، تحقيقاً بمساعدة وحدةٍ لمُكافحة الإرهاب، ويأتي ذلك على خلفيّةِ أعمالٍ تخريبيّة، شهدتها خمسة مساجد يوم أمسٍ الخميس.

وبخصوص ذلك، قال مسؤول الشّرطة في مقاطعة “وست ميدلاند”، في بيانٍ صادر، أنّ “الشرطة ووحدة مكافحة الإرهاب تعملان سويا للعثور على المسؤولين”، حيثُ تلقّت الشّرطةُ بلاغاً أوّل بشأن هذه الأحداث التّخريبيّة، في ليل الأربعاء الخميس، في حوالى الثّانية والنّصف بتوقيت غرينتش، عن رجلٍ كان يكسِرُ زُجاج مسجد “بيتشفيلد رود” شمالي المدينة.

وعزّزت شرطة “وست ميدلاند” دورياتها في محيط أماكن العبادة في المدينة، عقب تلقِّيها في غضون أقل من ساعة، بلاغاً آخرَ حول أعمال مُشابهة، واكتشفت أنّ مسجدَينِ آخرَيْن تعرضَا للتَّخريب.

وفي وقت لاحق في الصّباح، جرى استهداف مسجد خامس، حيثُ قالت الشّرطة أنّ “عناصرها يعملون على جمع الأدلّة، فيما يجري تحليل تسجيلات كاميرات المُراقبة”.

وكانت الشّرطة البريطانيّة، أعلنت تسيير دوريّات حول المساجد في كل البلاد، بعد اعتداءات مدينة “كرايست تشيرش” في “نيوزيلندا”، بهدف “طمأنة” مرتاديها.

حريٌّ بالذّكر، أنّ هجمات “كرايست تشيرش” التي نفّذها أسترالي يؤمن بتفوُّق العرق الأبيض، في 15 مارس الحالي، أدّت إلى مقتل 50 شخصاً على الأقل.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً