• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

بروكسيل : مُباحثات بين “بنشعبون” والمُفوّض الأوروبّي للشّؤون الإقتصادية بشأن جهود “المغرب” في مجال الحكامة الجبائية

دولي كتب في 22 مارس 2019 - 12:26 م مشاركة

جرت بـ”بروكسيل”، يوم أمس الخميس، بين وزير الاقتصاد والمالية؛ “محمد بنشعبون”، والمفوّض الأوروبِّي المُكلّف بالشّؤون الاقتصادية والمالية والجبائية والجمركيّة، “بيير موسكوفيتشي”، مباحثاتٌ شكّلت جهود “المغرب” بشأنها، محوراً مُهمّاً، يرمي إلى النّهوض بالحكامة الجبائيّة الجيِّدة.

وفي تصريحٍ منهُ لـ”وكالة المغرب العربي للأنباء”، عقب هذه المباحثات، أبرز “بنشعبون”، أنّ هذا اللّقاء شكّل مناسبة لتناول بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك، من بينها تلك المتعلقة بالجبايات والحكامة الجبائيّة الجيِّدة، مُسجِّلاً أنّ مجلس الاتّحاد الأوروبّي، شهد “تطوراً إيجابيّاً في ما يتعلق بالتزام المغرب باحترام قواعد الحكامة الجيّدة كما هي ممارسة من قِبَلِ كافّة البُلدان المتقدِّمة”.

وأشار وزير الاقتصاد والمالية، بالخصوص، إلى أنّ “المغرب” سيعتمد هذه السّنة قانون إطار يهم “إرساء المبادئ الكبرى للجبايات و مجال الحكامة الجبائيّة الجيِّدة”.

واستطرد ذاتُ المُتحدِّث، وقال بأنّ هذه الجهود حظيت بالإشادة من قبل المفوّض الأوروبّي المُكلّف بالشّؤون الاقتصادية والمالية والجبائيّة والجمركيّة، الذي اعتبر أنّ “المغرب قام بعمل صائب من خلال تعديل الأنظمة الجبائية التي قد تكون مضرة وفق تقدير دولي لما يكمن أن يكون حكامة جبائية جيدة”. ونوه، “بيير موسكوفيتشي”، بالالتزامات التي اتّخذها “المغرب” بهذا الخصوص، مُشيداً في الوقت ذاته، بجودة التّعاون مع الاتّحاد الأوروبّي في هذا المجال.

إلى ذلك، وخلال هذه المحادثات، التي شكلت مناسبة للجانبين لتجديد التّأكيد على الإرادة التي تحذو “المغرب” و”الاتّحاد الأوروبّي” لتعزيز تعاونهما في مختلف الميادين، تمّ التطرُّق لآفاق التّعاون الاقتصادي بين “الاتّحاد الأوروبّي” و”المغرب”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً