• مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن
  • تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاث عناصر بمدينتي إنزكان وأيت ملول
  • العثماني يوجه خطاب العودة لصحراوي تندوف واصفاً إياهم بالإخوة و الأهل

“العثماني” مُخاطباً أساتذة “الكُونطرا” : “لا رجعة عن خيار التّوظيف الجهوي”

وطني كتب في 21 مارس 2019 - 4:33 م مشاركة

في ظلِّ الإحتجاجات المتواصلة لأساتذة التّعاقُد، أكّد رئيس الحكومة؛ “سعد الدّين العثماني”، اليوم الخميس بـ”الرباط”، أنّ الحكومة قد قطعت أشواطاً -وبعزم- بعيدة المدى بشأن إصلاح النّظام الأساسي لأساتذة أطر الأكاديميّات الجهويّة للتّربية والتّكوين.

كان ذلك أثناء افتتاح اجتماع مجلس الحكومة، الذي قال خلالهُ “العثماني”، بأنّ الحكومة؛ “مضت، وبإرادة، إلى أبعد ما يمكن، في ما يتعلق بإصلاح النظام الأساسي لأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين”، قبل أن يُضيف خلال نفس الإجتماع، بأنّهُ “لا رجعة عن خيار التّوظيف الجهوي”، تماشياً وخيار الجهويّة المُتقدِّمة وميثاق اللاّتمركز الإداري، عقب بدأ العمل على تنزيل مُقتضياته.

في السّياق ذاته، طمأن رئيس الحكومة آباء وأمَّهات وأولياء التَّلاميذ، بشأنِ عمل الحكومة من خلال وزارة التّربية الوطنيّة، لاتّخاذ جميع الإجراءات حتّى يتسنّى للتّلاميذ اِكمال سنتهم الدّراسية بطريقة جيِّدة، ولضمان استمرار المرفق العام في أحسن الظُّرُوف.

إلى ذلك، شدَّد “العثماني”، على أنَّ الحُكومة تتحمَّل مسؤوليتها ولن تتساهل فيها، موجِّها في الوقت نفسه الشُّكر والتَّحيَة لجميع أطُر التَّربية والتّكوين الذين يسهرون على العمل المُستمر، ويؤدُّون واجبهم، آخذين بعين الإعتبار الأهميَّة الحيويَّة لهذا القطاع الاستراتيجي.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً