• مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن
  • تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاث عناصر بمدينتي إنزكان وأيت ملول
  • العثماني يوجه خطاب العودة لصحراوي تندوف واصفاً إياهم بالإخوة و الأهل

طقس الخميس : غيوم و تساقطات مرتقبة

أخبار كتب في 21 مارس 2019 - 10:04 ص مشاركة

سحب منخفضة خلال الصباح والليل، مرفوقة بكتل ضبابية فوق السواحل الشمالية والوسطى، هكذا يتوقع أن يستمر الجو اليوم الخميس بحول الله.

و بحسب ما أكدته مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، فإن السماء ستظل غائمة جزئيا بالواجهة المتوسطية والريف، مصحوبة بقطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة. ومن المتوقع أن تتشكل سحب غير مستقرة بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط بعد الزوال، مع عواصف رعدية في بعض المناطق. وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة أحيانا بباقي المناطق.

فيما ستهب الرياح قوية شيئا ما شرقية بمنطقة طنجة، ومعتدلة إلى محليا قوية شرقية إلى شمالية بالسايس والريف والسهول المحيطية الشمالية، وضعيفة إلى معتدلة القوة جنوبية بالجنوب الشرقي، و من القطاع الشمالي إلى شرقية فوق باقي ربوع المملكة.

كما ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 01 و04 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 06 و12 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 10 و15 درجة بمنطقة طنجة وسهول تادلة والرحامنة والوسط والجنوب الشرقي ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل، وما بين 16 و21 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

درجات الحرارة العليا ستتأرجح ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي، وما بين 20 و26 درجة بالشمال وبالسفوح الجنوبية الشرقية وقرب السواحل، وما بين 24 و30 درجة بشمال الأقاليم الجنوبية وداخل سوس. وستكون ما بين 31 و36 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية.

إلى ذلك من المتوقع أن يكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين مهدية وطرفاية، وهائجا إلى قليل الهيجان بباقي السواحل .

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً