• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

“إيطالي” مختفي منذ خمس سنوات .. توقيف أحد قادة تنظيم إجرامي دولي خطير بـ”مراكش”

أخبار كتب في 20 مارس 2019 - 10:29 ص مشاركة

ألقت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بـ”مراكش”، القبض على مواطن إيطالي، يشتبه في كونه أحد قادة الشبكة الإجرامية الإيطالية المعروفة بإسم “مازاريلا”، و التابعة للتنظيم الإجرامي العالمي “كومورا” .

المعني بالأمر الصادرة في حقه طلبات اعتقال من قبل جهاز الشرطة الدولية الانتربول، بناءا على طلب من السلطة القضائية الإيطالية، تم إلقاء القبض عليه بالعاصمة السياحية للمغرب، أين تواجد فاراً من الملاحقة القضائية.

و بحسب المعطيات التي تداولتها منابر إعلامية محلية، فإن المعني بالامر الذي يدعى “أنطونيو برينو” ،  كان مختفيا منذ خمس سنوات، فاراً من جريمة قتل شاب سنة 2014 ، في عملية إطلاق نار تمت لتصفية حسابات بين عصابات المافيا، حيث واصل التنقل باستمرار بين مخابئ في إسبانيا وجبل طارق والمغرب.

وتضيف المصادر، أن عملية الاعتقال تمت من طرف مصالح الشرطة القضائية بمراكش، بتنسيق مع وحدة التحقيق التابعة لوزارة العمليات في “نابولي” ودائرة التعاون الدولي، مع خبراء المديرية المركزية لمكافحة المخدرات.

إلى ذلك أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، وذلك بالموازاة مع إشعار السلطات الإيطالية المختصة بقرار التوقيف للتعجيل بإرسال ملف التسليم.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً