• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

“الإرهابي” من يكون؟ الكشف عن هوية منفذ هجوم “أوتريخت” !

أخبار كتب في 19 مارس 2019 - 10:24 ص مشاركة

أبانت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء، عن معلومات جديدة تفيد معرفة أصول منفذ الهجوم المسلح بمدينة “أوتريخت”، ويتعلق بمواطن هولندي من أصول تركية، مسجل في السجل المدني لولاية “يوزغات”، وسط تركيا، مضيفةً أنه مواليد بلدة “سرتشالي” الوقعة في ولاية “يوزغات”، وسافر إلى هولندا مع أسرته قبل أعوام طويلة.

وأشارت ذات المصادر، إلى أن “كوكمان تانيش” حصل على الجنسية الهولندية قبل نحو 10 أعوام، وتزوج الفترة ما بين سنتي 2007 و2008 من ابنة أحد أقاربه، ثم انفصال عنها بعد فترة وجيزة.

وفي إتصال مع والد المنفذ، أكد أن الأخير هو نجله من زوجته الأولى، وأنه لم يلتق به منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أنه عاد من هولندا إلى تركيا قبل أعوام بعد انفصاله عن والدته، موضحاً أنه لا يملك معلومات عن الأشخاص الذين يلتقي بهم نجله أو عن أصدقائه، منذ أن انقطع التواصل بينهما، مؤكدا أن ما يعرفه هو أن كوكمان كان شخصا هادئا.

وأفادت الشرطة الهولندية بأن المشتبه به الأول في الهجوم المسلح، يدعى كوكمان تانيش (37 عاما)، ولديه سجل من الجرائم “البسيطة”، بينها محاكمته بتهمة الاغتصاب.

يشار إلى “كوكمان تانيش”، الذي أوقفته الشرطة الهولندية على خلفية الهجوم المسلح الذي وقع في ساحة “14 أكتوبر” وسط البلاد، أدى إلى مقتل 3 وإصابة 9 أشخاص.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً