• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

وسائل إعلام فرنسية تتهم المغرب بالتخدل في الشؤون الداخلية للجارة الجزائر ! و “بوريطة” يرد

أخبار كتب في 17 مارس 2019 - 11:14 ص مشاركة

رد وزير الخارجية و التعاون المغربي السيد “ناصر بوريطة”، بحزم شديد ما نقلته  وسائل إعلام فرنسية بخصوص تدخل المغرب فيما يجري حالياً من إطرابات شعبية بالجارة “الجزائر”، في إطار بتنسيق مشترك مع فرنسا، مؤكداً أن موقف المملكة الراسخ هو “عدم التدخل” في الشؤون الداخلية للدول.

“بوريطة” أضاف أن: “المملكة قررت اتخاذ موقف بعدم التدخل في التطورات الأخيرة بالجزائر وعدم إصدار أي تعليق حول الموضوع”، مسهباً : “ليس للمغرب أن يتدخل في التطورات الداخلية التي تعرفها الجزائر، ولا أن يعلق عليها بأي شكل من الأشكال”.

واستغرب بوريطة في تصريح صحفي تم تعميمه اليوم على وسائل الإعلام، مما نشر ونسب إلى مصادر ديبلوماسية مقربة من وزارة الخارجية المغربية، نافياً أن يكون المغرب قد قام بالتنسيق مع أي دولة، ولا سيما “فرنسا”، بشأن ما تعرفه الجزائر، مشيرا إلى أن موقف المغرب الواضح والثابت هو “عدم التعليق”.

إلى ذلك لم  تصدر الحكومة المغربية، إلى الآن أي تعليق على التطورات بالجزائر، منذ بداية المظاهرات الرافضة لترشح الرئيس المنتهية ولايته “عبد العزيز بوتفليقة” لولاية خامسة، حيث رفض الناطق الرسمي السيد “مصطفى الخلفي” الخميس الإجابة عن سؤال بشأن الموضوع أثناء لقائه الأسبوعي مع الصحافة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً