• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

طقس مُستقر مع سماء قليلة السُّحُب إلى صافية .. توقُّعات الأرصاد الجويَّة ليوم السبت

أخبار كتب في 16 مارس 2019 - 11:11 ص مشاركة

تتوقّع مديريّة الأرصاد الجويّة الوطنيّة، اليوم السبت الـ16 من مارس، إرتفاع درجات الحرارة خلال النّهار فوق السّهول الشّماليّة والوُسطى ومنطقة سوس وجنوب البِلاد، وتشكُّل سُحُب مُنخفِضة مرفوقة بكُتل ضبابيّة خلال اللّيل والصّباح فوق السّواحل والسّهول الشّمالية والوُسطى للمحيط الأطلسي والسّواحل الجنوبيّة والواجهة المُتوسِّطيّة.

وخلال الظّهيرة، ستتكون سُحُب غير مُستقرّة مع نزُول قطرَات مطريّة وإمكانية بُرُوز رعد فوق مُرتفعَات الأطلسين الكبير والمتوسّط ثُمَّ ستستمِدُّ بعد ذلك عند اللّيلة الموالية فوق السُّهول الوسطى،و سيظلّ الطّقس مستقرّاً مع سماء قليلة السُّحُب إلى صافية بباقي الأرجاء، فضلاً عن هبوب زوابع رمليّة محليّة بالأقاليم الجنوبية.

وستهُبُّ الرّياح معتدلةً إلى قويّة نوعاً ما، من القطاع الشّرقي بمنطقة “طنجة” وبالأقاليم الجنوبيّة، ومعتدلة القوّة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشّرقي للبلاد، بينما ستهُبُّ من القطاع الغربي وأحياناً من الشّمال بباقي المناطق.

وبخُصوص درجات الحرارة الدُّنيا ستتراوحُ ما بين الـ00 والـ07 درجات بالمرتفعات والهضاب العُليا الشرقيّة، وما بين الـ07 والـ14 درجات بالمنطقة الشرقيّة والسّايس والسّاحل المتوسّطي والسُّهول الشماليّة وهضاب الفوسفاط ووالماس والسُّفوح الجنوبيّة الشّرقيّة، وما بين الـ14 والـ20 درجة بالسُّهول الوُسطى والجنوب الشّرقي ومنطقة سوس وبالأقاليم الجنوبيّة.

أماّ درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 15 و22 درجة بالمرتفعات، وبالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 22 و29 درجة بالسايس وأقصى الشمال الغربي وسواحل المحيط الأطلسي وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 29 و35 درجة بالسهول الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وبالأقاليم الجنوبية.

إلى ذلك، سيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً