• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

أفرغ ذخيرته في أجساد “المصلّين” خلال الجمعة .. إرهابيٌّ أسترالي يقتحمُ مسجد “النور”

أخبار كتب في 15 مارس 2019 - 11:08 ص مشاركة

قام أحد الأشخاص؛ المنفّذ الرّئيسي للهجوم على المصلّين في مدينة “كرايست تشيرتش”، بجزيرة “ساوث آيلاند بنيوزيلندا”، بنشر بثٍّ مُباشرٍ للمجزرة التي قام بها في حقِّ المسلمين، وذلك خلال أدائهم لصلاة الجمعة، وهو ما أدّى إلى سقوط العشرات من بينهم قتلى وجرى.

مقطع الفيديو، الذي بلغت مُدّتُهُ نحو الـ17 دقيقة، والذي تحفّظ الكثيرون دون نشره لفظاعة ما يتضمّنهُ من مشاهد مرعبة، يظهر كيف أقدم الجاني، الذي يُدعى “بريندون تارنت” بتنفيذ المجزة وقتل الأبرياء.

وتعود تفاصيل الحادث المؤلم، إلى المشهد الذي استقلّ فيه منفّذ الهجوم -وهو مواطن أسترالي- سيارته المدجّجة بعددٍ من البنادق الآلية، وتوجّه نحو “المسجد”، وفور دخوله بدأ في إطلاق النّار بشكل متواصل نحو المصلين وأردى العشرات منهم قتلى غارقين في دمائهم. وتُظهر لقطات الفيديو المصور كيف انتشرت الجثث في أنحاء “المسجد” المختلفة بين المدخل والممر وغرفة الصّلاة التي كان عدد الضّحايا فيها أكبر، دون أن يسمع أي صوت إلاّ صوت البندقية.

ومن وحشيّة الحادث وصاحبه، أنّ الأخير لم يتردّد الجاني في تصويب رصاصاته القاتلة لمرّات عديدة في أجساد حتى من لفظوا أنفاسهم، وفي هدوء تام توجه نحو مخرج المسجد، وصوب نيرانه بشكل متواصل في الشارع دون أن يعترض سبيله أي شخص.

حريٌّ بالذّكر، أنّ الجاني لم يكتفي بما فعل فقط، بل رجع أدراجهُ لاحقا، وعاد لـ”المسجد” ليفرغ رصاصات أخرى في أجساد المصلّين، ثمّ خرج للشّارع ثانيةً وبدأ في قتل من هُم أمامه، وعقب ذلك استقلّ سيارته وعلى أنغام الموسيقى بدأ في إطلاق النّار من داخلها عبر زجاج سيارته الذي تهشّم.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً