• مدير الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة: عرض خمس أو ست حلقات من عمل درامي مغربي يكلف 75 مليون درهما!
  • الموساوي: جهود مختلف مصالح الدولة لدعم المنظومة الصحية في مواجهة كوفيد-19 ملموسة
  • في ظل الجائحة .. مديرية التعليم بأكادير تطلق برنامجا للدعم التربوي لفائدة 250 تلميذ

بعد حكم إبتدائي صادر عن محكمة “مكناس” .. إدارية “الرباط” تؤيّد إلغاء قرار “الدكالي” تعيين “شبعتو” مندوبة بـ”ميدلت”

أخبار كتب في 14 مارس 2019 - 7:28 م مشاركة

أيّدت محكمة الإستئناف بـ”الرباط”، حسب ما تناقلتهُ مصادر إعلاميّة، أوّل أمسٍ الثّلاثاء الـ5 من مارس الحالي، الحُكم الإبتدائي الصّادر عن المحكمة الإدارية بمكناس، القاضي بـ”عدم قانونية تعيين وزير الصحّة أناس الدكالي لفاطمة شبعتو مندوبة للصحة بميدلت”.

إدارية “الرباط” التي بتّت في الحكم، أصدرت حُكماً قطعيّاً يؤيّد قرار المحكمة الإدارية بـ”مكناس”، بخصوص إلغاء قرار لوزير الصحّة؛ “أناس الدكالي”، بتعيين “فاطمة شبعتو”، شقيقة القيادي التجمُّعي بجهة “درعة تافيلالت”؛ “سعيد شبعتو”، في منصب مندوبة إقليمية لوزارة الصحّة بـ”ميدلت”.

وفي تصريحٍ خصّهُ مصدرٌ مقرّبٌ لأحد المنابر الإعلاميّة المحليّة، فإنّ المندوب -بالنّيابة- السّابق لمندوبية الصحّة؛ الدّكتور “عبد القادر الصهلي”، قد رفع دعوى قضائيّة ضدّ وزير الصحّة “أناس الدكالي” شهر أبريل الماضي، للطّعن في قرار تعيين أخت “سعيد شبعتو” كمندوبة إقليمية لوزارة الصحّة بـ”ميدلت”.

المصدرُ ذاتهُ الذي نقل الخبر، أوضحَ أنّ قرار تعيين “فاطمة شبعتو”، التي تشغل أيضاً منصب مديرة للمستشفى الإقليمي لـ”ميدلت”، شابتهُ “تجاوزات للقانون”، كما أنه “غير مستند على أي أساس قانوني”، وهو ما جعل القضاء الإداري يُصدر حكماً قطعيّاً يقضي بإلغاء قرار وزير الصحّة، مع ترتيب الآثار القانونيّة على ذلك.

إلى ذلك، أضاف المصدر نفسه، أنّ الوزير “أناس الدكالي”، توصّل بقرار المحكمة، في انتظار أن يقوم بتنفيذه، ويفتح تحقيقاً مع من قام بتوريطه في هذه القضيّة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً