• كأول سفير أمريكي يزور الأقاليم الصحراوية.. فيشر فخور بما فعله وهذا ما يفكر فيه ؟
  • الداخلة تتوج بلقب الوجهة الحلم عن سنة 2021
  • خوفاً من انتقال السلالة الجديدة .. المغرب يمنع المسافرين القادمين من أربع دول من دخول التراب الوطني

عدم الاتفاق يخيم على أعمال اللجنة البرلمانية المكلفة بإعداد التعديلات حول قانون التعليم

أخبار, وطني كتب في 13 مارس 2019 - 9:03 م مشاركة

فشلت اللجنة التقنية المتكونة  من جميع الفرق البرلمانية ، في الخروج بموقف موحد  حول التعديلات المطروحة على مشروع القانون المتعلق بالتربية والتكوين ،  وذلك بالرغم من الاتفاق المسبق  لقيادات أحزاب الأغلبية عليها  .

مصادر  من داخل البرلمان أفادت  أن اللجنة قررت منح مهلة جديدة حتى يتسنى لكل  فريق برلماني مناقشة النقاط العالقة  مع حزبه ، خصوصا   ” المادة 38 ” المتعلقة بالتعاقد  ، و التي شهدت رفض  الأساتذة المتعاقدون والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية  لها .

الأغلبية الحكومية   من جهتها اقترحت  التخلي عن مصطلح التعاقد ، في مقابل الحفاظ على التوظيف الجهوي ضمن أطر الأكاديميات؛ وهو الأمر الذي كان مثار خلاف بين الفرق البرلمانية لمكونة لنفس اللجنة ،  ليتم في الاخير  تأجيل الحسم في هذه التعديلات إلى موعد لاحق  .

إلى ذلك  يرتقب  أن يقد رؤساء الفرق البرلمانية اجتماعاً أخر في بداية الأسبوع المقبل  ، من أجل توحيد الرؤى حول تدريس المواد العلمية  باللغات الأجنبية  ، و إن كانت نفس المصادر تستبعد حصول اتفاق بالدورة البرلمانية الاستثنائية، خصوصا مع تشبث كل من حزب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال بموقفهما الرافض لتدريس المواد العلمية باللغات الأجنبية .

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً