• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

بحضور “أمزازي” .. فعاليات جهة العيون الساقية الحمراء تناقش “التشغيل” و “التكوين” في ملتقى جهوي

أخبار كتب في 13 مارس 2019 - 7:25 م مشاركة

إلتقت مختلف الفعاليات و المتدخلون في قطاعي التشغيل و التكوين بجهة العيون الساقية الحمراء، اليوم الأربعاء (14 مارس)، في إطار أشغال الملتقى الجهوي للتشغيل و التكوين، المنعقد بخضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي التكوين السيد “سعيد أمزازي”، إلى جانب كل من نائب رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، و رئيس المجلس الجماعي للمدينة.

المتدخلون ركزوا أثناء مناقشة سبل تطوير القطاعين، بناء على المؤهلات التي تتوفر عليها و كيفية إستثمارها لمعالجة مشكل البطالة، بما في ذلك قطاعات  الصيد البحري، الفوسفاط و الطاقات المتجددة التي تعد رافعة اساسية لتحقيق تنمية حقيقية.

وفي معرض تصريحه لمنصة “أخبارتايم”، أكد “أمزازي” أن هذا الحدث هو تأسيس للملتقى الوطني الذي سيكون بعد تجميع الخلاصات والتوصيات المنبثقة من داخل الملتقيات الجهوية، مضيفاً إلى أن هذا الملتقى كان ناجحاً على أعلى مستويات، خاصةً أنه أعطى حقيقة مجالية وصورة واضحة لما تتميز به هذه الأقاليم من مؤهلات وطاقات.

وشدد “أمزازي”، أنه وبوجود هذه الطاقات، حان الوقت لرسم خارطة طريق تأخد بعين الإعتبار هذه الخصوصيات والمؤهلات حتى نتمكن من إرساء برامج هادفة لتيسير ولوج سوق الشغل للشباب.

من جانبه أبرز رئيس المجلس الحضري للعيون، حمدي ولد الرشيد، خلال تصريحه لـ”أخبارتايم”، عقب إنتهاء أشغال الملتقى، أن هذا الحدث كان مهم خصوصاً وأنه بعد المناقشة تم الخروج بتوصيات هامة التي صادق عليها الجميع، والتي ستعود بالفائدة على تشغيل وتكوين شباب في تسهيل ولوجهم إلى سوق الشغل.

كما نبه المتدخلين، على أهمية خلق شراكة حقيقية مع  القطاع الخاص، لكونه مجالاً مفتوحاً لتشغيل الكفاءات و بناء الخبرات العملية للشباب.

إلى ذلك يتواجد “أمزازي” بالعيون لحضور المجلس الإداري لأكاديمية التربية و التكوين بالجهة، في ظل تفاقم متزايد لمشكل إحتجاجات الأساتذة المتعاقدين.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً