• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

لأصحاب سيّارات الدّفع الرّباعي .. المديرية العامّة للضّرائب تخرُجُ بمذكّرةٍ جديدة

أخبار كتب في 12 مارس 2019 - 6:23 م مشاركة

أصدرت المديرية العامّة للضّرائب، مذكّرةً جديدة، توضّحُ فيها نوع السيّارات المعنيّة بالضّريبة المُرتفعة على سيّارات الدّفع الرّباعي.

وحسب المذكّرة الصّادرة عن المديريّة، فقبل أن يتمّ تنفيذ قانون المالية لسنة 2019؛ كانت سيارات الدّفع الرّباعي تخضع لضريبة ثابتة على السّعة الضريبيّة للمركبة، بغض النّظر عن وزنها أو استخدامها، إلاّ أنّ القانون المالي وبهدف مواءمة المعاملة الضّريبية المطبّقة على المركبات المهنيّة التي يزيد وزنها عن 3000 كلغ؛ فإنّ القانون المالي يكمل أحكام المادّة 262 بالقول؛ “إنّ المركبات ذات الدّفع الرّباعي هي فقط المخصّصة للإستخدام غير المهني، مهما كان وزنها وستظلُّ خاضعةً لتعريفة سعر الصّرف الثّابت وفقاً للقوّة المالية”.

وتضيف المذكرة ذاتها؛ أنّ الإستخدام المهني يجب فهمه بالمعنى الواسع، وتقديره فيما يتعلّق بالسّياق والبيئة التي يتمُّ استخدام السيّارة فيه، ما يعني أنّهُ يجب الإستمرار في دفع القائمة المُرفقة بالمركبات المعنيّة سابقًا من الضّريبة المحليّة كما كان من قبل بموجب نفس التعريفة الجمركية فيما يتعلّق بالضريبة على السيّارات.

إلى ذلك، وحسب منطوق نفس المذكّرة، فالسيّارات المهنيةّ التي كانت تدفع تعريفة 800 درهم كضريبة على السيّارات، ستستمر في دفع نفس التعريفة، دون أن تشملها أحكام المادّة السّابقة، التي تفرض دفع 20 ألف درهم على السيّارات غير المهنيّة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً