• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

بعد إعلان تصعيد مواقفهم “العثماني” يتدخّل .. إجتماع “طارئ” السبت بين “أمزازي” و “النقابات” موضوعه “التعاقد”

وطني كتب في 9 مارس 2019 - 10:31 ص مشاركة

وجه وزير التربية الوطنية “سعيد أمزازي”، الدعوة لتمثيليات المركزيات النّقابية بقطاع التعليم، من أجل عقد اجتماع طارئ، يتزامن و إعلان التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين عن تصعيد مواقفها الاحتجاجية المطالبة بالإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية.

مصادر إعلامية، تناقلت في وقت متأخر أمس الجمعة، أنباء الإجتماع الذي من المتوقع أن ينعقد اليوم السبت، إنطلاقاً من الساعة الرابعة عصراً بمقر وزارة التربية الوطنية.

هذا و من المنتظر، أن يتضمن جدول أعمال اللّقاء، إلى جانب مختلف المشاكل التي تواجهها المنظومة التعليمية، ملف الاحتجاحات التي يخوضها المتعاقدون، فضلاً عن موقف الوزارة الرّافض للدّخول في أي مفاوضات مباشرة مع التنسيقية الوطنية.

صلةً بالموضوع، أكّد “العثماني” في تصريح صحفي، على هامش الجمع العام الوطني الثالث لمحامون من أجل العدالة، الذي نظم تحت شعار، “من أجل دعم حصانة الدفاع”، اليوم السبت، أنّه طلب من “أمزازي” أيضاً أن “يسير إلى أبعد ما يمكن في إطار ما وعدناه من إصلاح منظومة وضعية هؤلاء الأساتذة”.

إلى ذلك، أضاف رئيس الحكومة، ما يهمنا “أن تكون الوضعية مستقرة، وفيها استقرار مهني والأمن الوظيفي واليوم ستنطلق هذه الحوارات وسنرى اليوم وغدا مخرجات هذه الحوارات”.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً