• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

تخليداً لليوم العالمي للمرأة .. ولاية “أمن العيون” تحتفي بـ”المرأة الشرطية” !

أخبار كتب في 8 مارس 2019 - 8:34 م مشاركة

على غرار باقي ولايات الأمن بربوع المملكة، شهدت ولاية أمن العيون، اليوم الجمعة، حفلاً خاصاً على شرف المرأة الشرطية، تخليداً لليوم العالمي للمرأة، وذلك بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبدالسلام بيكرات، إلى جانب والي أمن العيون، حسن أبو ذهب، وشخصيات مدنية وعسكرية.

وفي تصريح لـ”منصة أخبارتايم”، أكد “حسن أبوذهب”، والي أمن العيون، أن المديرية العامة للأمن الوطني قررت، وكعادتها، أن تقيم تكريماً وطنياً للمرأة الشرطية، إذ تم الاحتفال بهذه المناسبة على المستوى المركزي وعلى المستوى اللامركزي، إعترافاً بالدور المحوري الذي تقوم به المرأة على جميع المستويات داخل الجهاز الأمني.

واعتبر “أبوذهب” أنه في ظل الإدارة الجديدة، تعزز دور المرأة داخل المديرية العامة للأمن الوطني، خاصة  فيما تعلق بالمواضيع ذات البعد الإنساني والأسري.

“غزلان كيماخ”، مقدم شرطة، وفي تصريحها لـ”أخبارتايم”، أوردت أن “هذه التكريمات، التي تُعد تحفيزاً معنوياً للمرأة عامة، الشرطية منهن خاصة، لهو أمرٌ مألوف عهدناه من جانب الجهات المنظمة، خاصةً تعليمات المدير العام للأمن الوطني، عبداللطيف الحموشي، الذي مافتىء أن يحفتي بالجنس النسوي داخل المنظومة الأمنية، بغية تشيد بالأعمال التي تقوم بها المرأة الشرطية، في مجال الحماية والأمن”.

نشاط إحتفالي تخللته فقرات موسيقية متنوعة، وسط جوٍّ من التّفاعل الإيجابي كانت له لمسة خاصّة، افتُتحَ بالورود، وحفّت جنباتهُ ورودٌ اختزلت عبق لحظاتٍ من التتويج والتكريم، عرفاناً لمن كان لهُن فَضل مُسايرة محطات الحياة.

هذا وتأتي هذه المبادرة في سياق توجيهات المدير العام للأمن الوطني، عبداللطيف الحموشي، لكل عملات واقاليم المملكة، تنص على الاحتفال بنساء الامن الوطني، نظير الخدمات الجليلة التي يسدينها للحفاظ علي الأمن والاستقرار وخدمة الصالح العام.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً