• أمير الإنسانية في ذمة الله .. الديوان الأميري الكويتي يعلن وفاة قائد البلاد
  • تسجيل حالة الوفاة رقم 13 بجهة كليميم وادنون .. سيدة تفارق الحياة بعد يومين من إكتشافها الإصابة بـ”كوفيد 19″
  • بحث خطر التهديدات المسلحة .. وزير الدفاع الأمريكي في جولة مغاربية تشمل الجزائر و المغرب

طائرات حربية يُعتقد أنها إسرائيلية تستهدف مواقع عسكرية سورية وإيرانية في ريف حماة وحلب

أخبار كتب في 30 أبريل 2018 - 9:47 ص مشاركة

استهدفت طائرات عسكرية يعتقد أنها إسرائيلية ، مواقع عسكرية في ريفي حماة وحلب،  بصواريخ معادية حوالي الساعة 30ر10 ليل أمس، وذلك بحسب ما أفادت به مصادر عسكرية سورية.

و بحسب المصادر ذاتها فإن دوي انفجارات سمع  في ريفي حماة وحلب، في حين أن الجهات المعنية تعمل على التأكد من سبب الانفجارات.
ورجحت مصادر ميدانية ان تكون الصواريخ التي استهدفت المواقع بعيدة المدى سقطت على مواقع تابعة لقوات الدفاع الوطني وقوات حليفة وهو مصطلح يعني قوات إيرانية او تابعة لحزب الله.

الضربات يرجح أن تكون إما إسرائيلية او أمريكية، وجاءت ردا على عبور الجيش السوري والقوات الحلفية  نهر الفرات  الى شرق دير الزور وتحرير خمسة قرى على حساب قوات سوريا الديمقراطية الحليفة لواشنطن.

الصواريخ ضربت عدد من الابنية والمراكز يعتقد انها مستودعات سلاح، بينما لم تتحدث المصادر عن أية خسائر بشرية، في اللواء 47 التابع للجيش السوري الذي استهدفته العملية، بالإضافة إلى  مواقع آخرى في منطقة تقسيس قرب مدينة سلحب غرب محافظة حماة .

وكانت مواقع عسكرية وحكومية سورية تعرضت لقصف من القوات الأمريكية في السابع من الشهر الجاري في محافظتي دمشق وريفها ومحافظة حمص .
فضلاً عن مطار التيفور السوري قد تعرض في وقت سابق الشهر الجاري لقصف مما يعتقد أنها طائرات اسرائيلية ما اسفر عن مقتل سبعة إيرانيين، و من جانبها ،هددت ايران بالرد على الهجوم.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً