• كأول سفير أمريكي يزور الأقاليم الصحراوية.. فيشر فخور بما فعله وهذا ما يفكر فيه ؟
  • الداخلة تتوج بلقب الوجهة الحلم عن سنة 2021
  • خوفاً من انتقال السلالة الجديدة .. المغرب يمنع المسافرين القادمين من أربع دول من دخول التراب الوطني

“إستئنافية أكادير” تُفرج عن معتقلي “مخيم الكرامة” بإقليم “طاطا” !

أخبار كتب في 7 مارس 2019 - 10:54 ص مشاركة

قضت محكمة الاستئناف بـ”أكادير”، أمس الأربعاء، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر عن غرفة الجنايات الابتدائية بذات المحكمة، والقاضي ببراءة عشرة شباب من مدينة فم الحصن بإقليم طاطا، من التهم المنسوبة إليهم على خلفية الاحتجاجات الشعبية المعروفة بـ”مخيم الكرامة”.

وتعود تفاصيل الملف إلى سنة 2011، حين أقامت ساكنة “فم الحصن” معتصماً أطلقت عليه اسم “مخيم الكرامة”، مطالبة بتحقيق مطالب اجتماعية واقتصادية وتنموية لفائدة المنطقة. وتم تحريك ملف الشباب بعد 7 سنوات من الحراك الشعبي الذي عرفته المنطقة في أبريل 2011، بالموازاة مع حراك 20 فبراير.

وتُوبع الشباب الـ10 أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة أكادير، بتهم تتعلق بـ”عرقلة المرور بالطريق العام، وجنح التجمهر والتجمهر المسلح وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم وارتكاب العنف في حقهم”.

وعرفت قضية الشباب العديد من التأجيلات على مدى سنة من عرض القضية أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بـ”أكادير”، وعقب ذلك طالبت أزيد من 10 جمعية حقوقية ومدنية بـ”فم الحصن” بالحكم ببراءة المتابعين، وبتنمية المنطقة وجبر الضرر ورفع كل أشكال الحيف والتهميش الذي لحق المنطقة. يذكر أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة أكادير قد ختمت نظرها في القضية بالنطق بتقادم الدعوى الأولى، وبإسقاط الدعوى العمومية وبراءة المتابعين في الدعوى الثانية.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً