• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

طلبة ومحامون وعمال يواصلون إحتجاجاتهم ضد”بوتفليقة” .. و”فرنسا” تأمل أن تجري الإنتخابات في ظروفٍ سليمة !

أخبار كتب في 5 مارس 2019 - 1:20 م مشاركة

لازالت الإحتجاجات الرافضة لترشح الرئيس الجزائري الحالي، “عبد العزيز بوتفليقة” ‏لعهدة رئاسية خامسة‎، متواصلة، إذ كشف فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الإجتماعي، إستمرار طلبة الجامعات الجزائرية، اليوم الثلاثاء، احتجاجاتهم، وخرجوا في مظاهرات حاشدة بشوارع العاصمة الجزائرية، رافعين شعار “سلمية سلمية”.

وخرج الطلاب الجزائريون، أمس الإثنين، في مسيرات تواصلت اليوم، بعد ان انطلقت مسيراتهم السلمية في مختلف المعاهد والكليات مسيرة سلمية، للتعبير عن الرفض القاطع لترشح بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة حسب ما ذكرته صحيفة “الخبر” الجزائرية.

هذا أعلن محامو محافظات شرقي الجزائر، مقاطعة الجلسات القضائية اعتبارًا من الأربعاء المقبل إلى أجل غير مسمى؛ احتجاجًا على ترشح بوتفليقة، وجاء ذلك في بيان “منظمة المحامين الجزائريين” لمنطقة قسنطينة التي تضم أربع ولايات، ذكرت فيه أنه “نظرا للمرحلة الحاسمة التي تمر بها الجزائر، والتطورات الخطيرة بخرق الدستور وقوانين الجمهورية، فإن المنظمة تقول لا للولاية الخامسة لبوتفليقة”.

ودعا البيان المحامين في المحافظات الأربع لتنظيم وقفات احتجاجية أمام المجالس القضائية الخميس المقبل، مرتدين الزي الرسمي المهني للمحامين.

وفي سياق متصل، شهد مقر “الاتحاد العام للعمال الجزائريين”، أكبر نقابة في البلاد، أمس الاثنين، احتجاج المئات من النقابيين بسبب موقف قيادة التنظيم الداعمة لترشح الرئيس.

هذا ذكرت وزارة الخارجية الفرنسية، أمس الاثنين، في بيان خلال مؤتمر صحفي إلكتروني، أنها علمت بقرار “بوتفليقة” الترشح للانتخابات الرئاسية الجزائرية، شهر أبريل المقبل، وأنها “تأمل أن يجري التصويت فى أفضل الظروف الممكنة”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً