• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

بعد أزيد من خمس سنوات في السجن..”شوكان” يعانق الحرية المشروطة !

أخبار كتب في 5 مارس 2019 - 10:20 ص مشاركة

أفرجت السلطات المصرية عن المصور الصحفي “محمود أبو زيد”، الشهير بـ”شوكان”، يوم أمس الإثنين، بعد إنتهاء فترة محكوميته المقررة بخمس سنوات، إضافة إلى ستة أشهر، حيث لم يتمكن من دفع تعويضات مقررة ضده ضمن الحكم.

وكانت سلطات الأمن قد احتجزت “شوكان” في 14 من غشت عام 2013، إثر تغطيته لقيام قوات الأمن بفض اعتصام رابعة، الذي قُتل خلاله المئات من مؤيدي “محمد مرسي”، أول رئيس مدني منتخب في تاريخ البلاد، بعد الربيع العربي والذي انقلب عليه السيسي في 03 يوليوز من العام ذاته.

وبموجب تدابير احترازية، سيبقى “شوكان” تحت المراقبة الشرطية لمدة خمس سنوات أخرى، وتعني “التدابير الاحترازية” تسليم المتهم نفسه لقسم الشرطة التابع له للتوقيع كل مساء، أو كما تحددها المحكمة، فمن الممكن 3 مرات أسبوعيًا، أو المبيت بالقسم من الساعة 6 مساء حتى 6 صباحًا، مؤكدا أنه سيتخذ إجراءات قانونية للطعن على هذه العقوبة وإلغائها، كما وشدد على أن تجربته لن تثنيه عن مواصلة عمله كمصور صحفي.

حريٌّ بالذكر أن الصحفي “محمود أبو زيد”، عمل مصورا لدى أكثر من وكالة عالمية، والتقط العديد من الصور المهمة، التي جعلته من أهم مئتي مصور صحفي حول العالم لدى وكالة “ديموتيكس”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً