• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

توقعات حالة الجو ليوم الإثنين .. سحب منخفضة وطقس مستقر طيلة النّهار

أخبار كتب في 4 مارس 2019 - 10:55 ص مشاركة

يرتقب بخصوص حالة الطّقس، اليوم الإثنين الـ04 من شهر مارس، حسب مديريّة الأرصاد الجويّة، أن تتشكّل سُحُبٌ منخفضةٌ مصحوبةٌ بكُتلٍ ضبابيةٍ محليّة خلال اللّيل والصّباح، فوق الواجهة المتوسّطية وسواحل وسهول المُحيط الأطلسي الشمالية والوسطى.

وسيلاحظ مرور بعض السُّحب الرُّكامية، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما سيظل الطّقس مستقرّاً طيلة النّهار، مع سماء قليلة السُّحب بباقي جهات المملكة.

وستهُبُّ الرّياح ضعيفة إلى معتدلة، من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، وستهبُّ من الشّمال وأحيانا من الغرب بباقي الأرجاء الأخرى.

وبخصوص درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين ناقص 1 و05 درجات بالمرتفعات، وما بين 05 و10 درجات بالمنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 10 و15 درجة بالسايس والسهول ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل، وستكون ما بين 15 و 18 درجة بأقصى جنوب المملكة.

أمّا درجات الحرارة العُليا، فستتأرجح ما بين 13 و18 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و23 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسهول الشمالية وبالقرب من السواحل، وما بين 23 و28 درجة بباقي السهول الأخرى، ومنطقة سوس، والجنوب الشرقي وبشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 28 و33 درجة بأقصى جنوب البلاد.

إلى ذلك، سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وما بين طرفاية والعيون، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً