• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

حالة الطّقـس ليوم السّـبت : أجواء باردة وسماء قليلة السُّحُب إلى صافيـة

أخبار كتب في 2 مارس 2019 - 10:55 ص مشاركة

يُرتقبُ بخصوص حالة الطّقس لليوم، السّبت، بحسب ما نشرتهُ مديرية الأرصاد الجويّة الوطنيّة، أن تكون الأجواء باردة نوعاً ما خلال اللّيل والصّباح، وفوق المرتفعات و في الهضاب، مع تشكُّل كُتل ضبابية محلية وسحب منخفضة، خلال الليل والصباح بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى.

ومن بين ما توقّعتهُ مديرية الأرصاد الجويّة الوطنيّة، بخصوص حالة الطّقس لليوم، فمن المُرجّحِ أن تكون الأجواءُ مُستقرّةً على العموم خلال النّهار، مع سماء قليلة السّحُب إلى صافية.

وتبعاً للمديرية ذاتها، فستهُبُّ الرياح شمالية ضعيفة إلى معتدلة بالأقاليم الجنوبية، وشمالية بالقرب من السواحل، وغربية بمنطقة طنجة، ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وبخصوص درجات الحرارة الدُّنيا، فستتراوحُ ما بين ناقص 02 و04 درجات بالمرتفعات، وما بين 03 و08 درجات بالسايس والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 07 و12 درجة بالشمال والوسط والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 12 و16 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أمّا درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 15 و22 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 18 و23 بالقرب من السواحل، وما بين 20 و26 درجة بالشمال والوسط والجنوب الشرقي، وما بين 24 و31 درجة بباقي جهات الأقاليم الجنوبية.

إلى ذلك، سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طانطان والعيون، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي سواحل الأطلسي.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً