AisPanel
  • وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

تملكون هاتفا ذكيا، لن تضطروا لفقدان أي شيء مهم بعد الآن

تقنية كتب في 11 مارس 2018 - 2:29 ص مشاركة

من الطبيعي أن نفقد في بعض الأحيان بعض متعلقاتنا المهمة، مما يصعب عينا إيجادها أو قد لا نجدها إلى الأبد، فقد تكون المفقودات تتضمن مستندات مهمة أو أزراق ثبوت الهوية، إلا أن حديثنا اليوم سيكون عن اختراع جهاز مرتبط بتطبيق للهواتف الذكية، كان سبب ابتكاره فقدان المخترع لابنته مؤقتا خلال نزهة عائلية.

كان جوش ليبينر يلعب مع ابنته إيما، البالغة من العمر 6 سنوات، لعبت الغميضة”HIDE AND SEEK”، قبل أن تختفي عن أنظاره لعدة دقائق، الأمر الذي وضعه وزوجته في حالة من الذعر والهستيريا.

في تلك اللحظة، راودت ليبينر فكرة تقنية جديدة لمعرفة مكان أي شيء فقدته أو تخاف من فقدانه. ووفق صحيفة “واشنطن بوست”، فإن الأب أسس شركة “”بينغ جي بي إس”، لبيع وتسويق هذا المنتوج الجديد.

وتقوم فكرة المنتوج على ملصق يتم لصقه على ظهر أي شيء تخاف من فقدانه، سواء كنت في رحلة ما أو في نزهة مع أصدقائك أو في أي موقف كائنا ما كان. ويتوفر ذلك الملصق على تقنية تسمح لهاتفك بالاتصال معه بشكل أوتوماتيكي بغية تحديد مكانه.

ويكفي أن تدخل لتطبيق “بينغ جي بي إس” وتحديد المنتج الذي ألصقت عليه ذلك الملصق، ليحدد لك مكانه، في نفس اللحظة.

وقال موقع الشركة إن المنتج متوفر بالأسواق بـ99 دولار، مشيرا إلى أنه حقق أرباحا فاقت مليون دولار خلال 60 يوما فقط نقلا عن سكاي نيوز عربية.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً