• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

مقابل توقيع على “ملاحق العقود” .. وزارة “أمزازي” تغري أساتذة التعاقد بـ”الترقية” !

أخبار كتب في 27 فبراير 2019 - 5:58 م مشاركة

بعث مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين بمختلف ربوع المملكة، المفتشين التربويين و مدراء المراكز الجهوية للتربية و التكوين و مدراء المؤسسات التعليمية قصد تنظيم إمتحان التأهيل المهني الخاص بأطر الأكاديمية.

وصرحت إحدى المراسلات الصادرة عن رئيس الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بالرباط سلا القنيطرة “محمد أضرضور”، أن الإمتحان يأتي تنفيذاً لمقتضيات النظام الاساسي الخاص بأطر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين المتعلقة بالترقي في الرتبة و الدرجة.

مضيفاً أن الإمتحان يأتي كذلك لإستكمال عملية إدماج المعنيين بالأمر الذين أدلوا للإدارة بملحقات العقود مشيراً إلى أن الأكاديمية  تبقى حريصة على تسوية الوضعية الإدارية و المالية للمعنيين بالأمر، حيث أن عدداً من أساتذة التعاقد الرافضين للتوقيع على ملاحق العقود، أكدوا أنهم سيقاطعون الإمتحان الذي أعلنت عنه الأكاديميات، و التي تنوب عن وزارة التعليم في توقيع عقود التوظيف.

هذا وسارعت عدد من المندوبيات الإقليمية للتعليم إلى إستدعاء مجموعة من أساتذة التعاقد للحوار، و ذلك مباشرةً بعد اللقاء الذي أجراه وزير التربية الوطنية “سعيد أمزازي” مع نقابات تعليمية.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً