• مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن
  • تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاث عناصر بمدينتي إنزكان وأيت ملول
  • العثماني يوجه خطاب العودة لصحراوي تندوف واصفاً إياهم بالإخوة و الأهل

في قمتهما التاريخية الثانية بـ”هانوي” .. “ترامب” و “كيم” يتصافحان ويتبادلان الضحكات !

أخبار كتب في 27 فبراير 2019 - 5:32 م مشاركة

إلتقى الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” مع “كيم جونغ أون” زعيم كوريا الشمالية، في العاصمة الفيتنامية “هانوي”، اليوم الأربعاء، في قمتهما الثانية، بعد قمة “سنغافورة”.

في مستهل قمتهما الثانية في هانوي، عبر الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” والزعيم الكوري الشمالي “كيم جونغ أون”، عن تفاؤل بتحقيق نتائج بعد ثمانية أشهر على لقائهما التاريخي في سنغافورة. وتبادل الزعيمان كلمات الثناء والإشادة ببعضهما.

وتصافح “كيم” و “ترامب” وتبادلا الإبتسامات أمام صف من أعلام بلديهما في فندق متروبوليتان في العاصمة الفيتنامية هانوي، وجلسا في حديث منفرد سيعقبه عشاء عمل مع مساعديهما.

وتوقع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أن تكون القمة بينه وبين نظيره الكوري الشمالي “كيم جونغ أون” ناجحة جداً معربا عن أمله في أن يكون هذا اللقاء الثنائي الذي سيركز على مسألة نزع الأسلحة النووية لكوريا الشمالية مماثلا أو حتى أفضل من اللقاء السابق. من جهته أعلن “كيم” متوجهاً “لترامب” أنا متأكد من أننا سنخرج بنتيجة هذه المرة يرحب بها الجميع، مضيفاً سأفعل ما بوسعي لتحقيق ذلك.

ولم يعطي “ترامب” ولا “كيم جونغ أون”، أي مؤشرات واضحة على ما يمكن أن يتم إعلانه في اليوم الثاني والأخير للقمة غدا الخميس في العاصمة الفيتنامية هانوي.

ويخشى منتقدو الرئيس الأمريكي أن يقدم الكثير من التنازلات لإعطاء انطباع بتحقيق نجاح وتحويل الإنتباه عما يحصل في واشنطن حيث يستعد محاميه الشخصي السابق “مايكل كوهين” للإدلاء بإفادته أمام لجنة في الكونغرس.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً