• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

عشرينيّةٌ تُزوّدُ مروّجي المخدّرات بـ”المرسى” .. السّطو بـ”بوجدور” و”العيون” والتّهديد بـ”الداخلة !

محلي كتب في 27 فبراير 2019 - 3:16 م مشاركة

في إطار حملاتها الرّوتينيّة، التي تسعى من خلالها إلى محاربة كُل أشكال الجريمة، وكذا شن حملات تمشيطيّة للبحث عن المجرمين والمتابعين، فضلاً عن المبحوث عنهم وفق مذكّرات بحث وطنيّة وغيرها، تسهرُ مصالح الأمن بمجمل مُدن الأقاليم الجنوبيّة، خصّوصاً منها تلك المُرابطة بجهة “العيون_الساقية الحمراء” وجهة “الداخلة_وادي الذّهب”، على أمن المواطنين وتعقُّب المجرمين والمشتبه في تورّطهم في جرائم تمّ ارتكابها.

على ضوء ذلك، أوقفت فرقة الأبحاث اللّيلية بالمنطقة الإقليمية للأمن بـ”بوجدور” مشتبهاً فيهما عمرهما 18 سنة، يمتطيان دراجة نارية، وذلك للإشتباه في تورّطهما في تعريض صاحب سيارة للضّرب والجرح مع السّرقة، عن طريق تكسير نافذة السيّارة التي كان نائماً بداخلها، كما قام المشتبه فيهما بمحاولة سرقة دراجة ثلاثية العجلات “تريبورتور” حسب شكاية تقدَّم بها صاحب الدرّاجة.

وقد أسفرت التّحريات التي تمّ القيام بها مع الموقوفين عن كون الدرّاجة الناريّة التي ضُبطت بحوزتهما، متحصل عليها عن طريق عملية سرقة؛ بحيث تمّ الاستيلاء عليها من حي “المسيرة” بمدينة “العيون”.

هذا، وقد تمّ وضع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم أمام النيابة العامّة لدى محكمة الاستئناف.

كذلك، وارتباطاَ بالسّياق ذاته، بناءً على شكاية تقدّم بها صاحب شركة بمدينة “الداخلة” إلى المصالح الأمنية بالمدينة، ضدّ ثلاثة أشخاص مجهولين اقتحموا مستودع الشّركة وقاموا بتهديده رفقة المستخدمين بواسطة السّلاح الأبيض ليتمكّنوا من الاستيلاء على مبلغ مالي.

واستغلالا لمقطع فيديو يوثق السّرقة، قامت مختلف المصالح الأمنية بالمنطقة بتكثيف الأبحاث والتحريات أسفرت عن إيقاف إثنين من المشتبه فيهم على مستوى منطقة “فم البئر” على متن سيارة نفعيّة.

وقد تمّ إخضاع الموقوفين؛ لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامّة لدى محكمة الاستئناف.

وتمكّنت عناصر الشّرطة العاملة بمفوضية الشّرطة “المرسى”، من إيقاف مروّج مخدّرات ثلاثيني على مستوى حي “السلام” بالمدينة، متلبِّساً بحيازة كميةٍ من مُخدِّر الشِّيرا والأقراص المهلوسة الموجهين للتّرويج، وعملاً بالمقتضيات القانونيّة لحالة التلبُّس، تمّ إجراء تفتيش دقيق بداخل مسكنه، أسفر عن حجز 50 قرصاً مهلوساً من نوع “إكستازي” وكذا 50 غراماً من مخدّر الشّيرا.

كما مكّنت الأبحاث والتحريات التي قامت بها فرقة الشرطة القضائية بالمفوضيّة، من إيقاف الفتاة العشرينية التي تُزوّد الموقوف بالمخدرات.

إلى ذلك، وبأمرٍ من النيابة العامّة المُختصّة، تمّ إخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظريّة، لفائدة البحث والتقديم.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً