• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

العيون: فعاليات مدنية وحقوقية تقارب المفهوم المجتمعي للتطوع !

أخبار كتب في 25 فبراير 2019 - 6:57 م مشاركة

بتنسيق مع “حملة نسائم الخير” النّسوية ومنصة “أخبارتايم” الإعلامية، ينظم التحالف المدني لجهة العيون الساقية الحمراء، ندوة علمية تحسيسية تواصلية، تحت عنوان: “أدوار العمل الخيري في ترسيخ القيم الإنسانية”، بقاعة العروض، دار الثقافة أم السعد، العيون.

ندوة شارك فيها مجموعة من الأساتذة والباحثين المهتمين، بمداخلات مختلفة، يصب معظمها، في دور تقارب المفهوم المجتمعي للتطوع مابين الفعاليات المدنية والحقوقية والإعلامية.

عبد الفتاح الراجي، المدير العام للمؤسسة الإعلامية “أخبارتايم”، وباحث في سلك الدكتوراه القانون الدولي العام، صرح في خضم مداخلته العلمية، حول “إسهام وسائل التواصل والإعلام في تعزيز الروح التضامنية داخل المجتمع”، حاول بهذه الورقة الوقوف على مدى تحقيق الأدوار التحفيزية لوسائل الإعلام وتكنولوجيا التواصل الرقمي، لاسيما الصحافة الإلكترونية ووسائل التواصل الإجتماعي، فيما يتعلق بالتطوع داخل المجتمع.

وإنعطف “الراجي”، في معرض مداخلته، إلى الأرقام التي تعكس تبني صورة القيمة الإحصائية بالنسبة للشرق الأوسط والمغرب العربي، حيث يسجل إنخراط المتزايد في الحملات التطوعية، خاصةً القفزة النوعية التي أضحى المغرب يعيشها في تزايد المشاركة الشبابية في الحملات التطوعية.

وإختتم المدير العام للمؤسسة الإعلامية، “أخبارتايم”، الحديث، حول الإستثمار الأمثل للنظم الإعلامية الإجتماعية، في سياق مشاركة المجتمع وتعزيز الأنشطة التعاونية غير الهادفة إلى الربح، بما في ذلك إثارة التساؤلات حول السبل الكيفية بتدعيم الصورة الإعلامية، لهذا النوع من الشبكات التطوعية الصغير والمتوسطة.

 

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً