• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

مستشار “ترامب” ومبعوثه للشرق الأوسط يبرز مبادئ “خطة السلام” !

دولي كتب في 25 فبراير 2019 - 4:35 م مشاركة

في لقاء خاص مع إحدى القنوات العربية، أظهر جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأميركي ومبعوثه للشرق الأوسط، عن أبرز مبادئ خطة السلام الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط، مبينا أنها تركز على “الحرية والاحترام”.

وأشار المستشار إلى أهمية الحفاظ على سرية الكثير من تفاصيل خطة السلام، مضيفاً إلى أن “في المفاوضات السابقة التي قمنا بدراستها، وجدنا أن التفاصيل كانت تخرج قبل نضوجها، مما يدفع السياسيين إلى الهروب من الخطة”.

وبيّن المسؤول الأميركي أن الوضع الذي يتم التفاوض بشأنه “لم يتغير كثيرا” خلال السنوات الـ25 الأخيرة، وأوضح: “ما حاولنا فعله هو صياغة حلول تكون واقعية وعادلة لهذه القضايا في عام 2019، من شأنها أن تسمح للناس بعيش حياة أفضل”.

وفيما يتعلق بالمبادئ التي جرى التركيز عليها في الخطة، قال كوشنر: “كان تركيزنا على أربعة مبادئ، الأول هو الحرية، حيث نريد أن ينعم الناس بالحرية، حرية الفرص والدين والعبادة بغض النظر عن معتقداتهم، بالإضافة إلى الاحترام”.

وتابع: “ينبغي أن تكون كرامة الناس مصانة وأن يحترموا بعضهم البعض ويستفيدوا من الفرص المتاحة لتحسين حياتهم من دون السماح لنزاعات الأجداد باختطاف مستقبل أطفالهم. وأخيرا، الأمن”.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً